تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كم مدة لبس الكمامة ؟

كم مدة لبس الكمامة ؟

تعتبر الكمامة من الاساليب المستعملة للحماية من الفايروسات التي قد تدخل جسم الانسان عبر الاستنشاق وقد تم استعمالها بكثرة خلال جائحة كورونا التي ضرب العالم وبما انها عادة جديدة على لكثير من سكان العالم فقط تسأل الكثيرون و طرحو سؤال كم مدة لبس الكمامة في اليوم لتفادي مرحلة التي تصبح فيه غير صالحة او لانها تجعلهم غير مرتاحين وهذا ما سوف نجيب عنه في المقال التالي .

كم مدة لبس الكمامة ؟

في تقرير قدمته منظمة الصحة العالمية في مارس سنة 2020 ذكرت فيه توصيات عن مدة لبس الكمامة التي يجب ان تكون 4 ساعات كحد اقصى وهذا راجع لدراسة دراسة أجريت سنة 2009 والتي أظهرت أنه بعد 4 ساعات يبدأ قبول القناع بالانخفاض اي لا تصبح القدرة على تحمله من قبل موظفي الرعاية الصحية وكذلك بعد هذه الفترة يبدأ الشخص بلمس القناع و تحريكه بيده مما يزيد من خطر انتقال الفايروس الى الجسم عبر الاستنشاق [1] مقال عن Why is it recommended not to wear a surgical mask for more than 4 hours في موقع adioscorona .

هل كماكة الثوب تمنع الفايروس :

جرى الحديث عن اقنعة الثوب و التي اصبحت تستعمل كثيرا نظرا لتصميمها الجميل و المزين لكن يتسأل الكثير حولها ان كانت جيدة ام لا فرغم توصيات مركز باستخدامها الى انه يجب الذكر ان هذا النوع من الكمامة يحتوي على مسام كبيرة تسمح بادخال و اخراج الهواء الرطب مما يشير انه من المرجح انها قد تمنع قطرات الفايروس من اختراق الثوب [2] مقال عن Coronavirus face masks Q&A: is the advice changing في موقع theconversation .

Medical vector created by freepik – www.freepik.com

آخر المقالات

‫اضف تعليق