تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهي خطوات السفر إلى تركيا

ماهي خطوات السفر إلى تركيا

تركيا هي أحد أجمل البلدان على مستوى العالم, وتجمع ما بين أصالة الشرق وتطور الغرب. وهي من أكثر البلدان السياحية التي يقبل الكثيرون من مختلف الجنسيات على زيارتها. في هذا المقال نُعرفك بالخطوات اللازمة للسفر لتركيا الرائعة.

تأكد من أن جواز سفرك صالح للاستخدام وغير منتهي الصلاحية :

وفقًا للحكومة التركية فإن السياح يمكنهم دخول البلد بشرط أن يكون جواز السفر الخاص بهم صالحًا للاستخدام لمدة 6 أشهر بداية من تاريخ دخول البلد كما أن هناك بلدان يمكن لأفرادها دخول تركيا بجواز سفر منتهي الصلاحية من بينها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا يمكنك معرفتها من من خلال زيارة مواقع وزارة السياحة والخارجية التركية . [1]الدول المسموح دخولها بجواز سفر منتي الصلاحية

احصل على تأشيرة الدخول :

تركيا من الدول التي تحتاج لتأشيرة دخول(فيزا) لزيارتها و هل مسموح لأفراد دولتك بزيارة تركيا أم لا, ولو كان مسموحًا فيمكنك تقديم طلب للحصول على فيزا عبر الإنترنت. ولكن يجب عليك السؤال جيدًا عن ذلك والتأكد من أنك ستكون قادرًا على طباعة الفيزا قبل سفرك . ويجب عليك البدء بإجراءات طلب الفيزا قبل ميعاد سفرك بفترة كافية؛ لتتمكن من التصرف لو صادفتك أي مشاكل قبل سفرك. ويمكنك كل هذا من خلال الموقع الخاص بوزارة الخارجية التركية .

حدد ميزانيتك للرحلة :

بعد التأكد من صلاحية جواز سفرك وحصولك على الفيزا يمكنك البدء في التخطيط لرحلتك. يجب عليك تحديد ميزانية لرحلتك إلى تركيا, وتعتمد ميزانيتك على العديد من الأشياء, منها مدة إقامتك وهل ترغب في أن تسكن بفندق أم هوستيل؟ وهل ستقوم بزيارة مدينة واحدة أم عدة مدن هناك؟ ويمكنك بالطبع الاستعانة بأشخاص سافروا للبلد سابقًا ليساعدوك في التخطيط لميزانيتك. وبعد أن تقرر الميزانية التي خصصتها يمكنك تغيير عملة بلدك لليرة التركية عبر الذهاب للبنك الخاص بك وليس شبابيك المطار وأماكن تحويل العملات الاخرى لأن الرسوم فيها مرتفعة [2]how to exchange currency without pay high fees .

حدد أهم الأماكن التي تريد زيارتها :

أحد أجمل المميزات بتركيا أنها تناسب مختلف الأذواق. فهناك ستجد الكثير من الأماكن الطبيعية الرائعة حيث المساحات الخضراء والشلالات الجميلة, وإذا أردت الذهاب في الشتاء فيمكنك التزلج على الجليد وممارسة مختلف الرياضات الشتوية. وإذا كنت مهتمًا بالتاريخ وبالمتاحف فتركيا تعج بالكثير من المتاحف والمساجد الرائعة, أما إذا كنت ذاهبًا لقضاء شهر العسل فهناك الكثير من الأماكن الهادئة ذات الشواطئ الجميلة والأجواء الرومانسية الخلابة. وبالطبع يمكنك البحث ومعرفة أشهر الأماكن التي يزورها السياح هناك.

ابدأ بإعداد حقيبتك :

وإعداد الحقيبة يحتاج لتفكير بسيط لتكون حقيبتك مناسبة لسفرك ولا يوجد بها الكثير من الأغراض التي يمكنك الاستغناء عنها. قبل إعداد حقيبتك اسأل عن الوزن المسموح لك بحمله على الطائرة؛ لأن ذلك سيساعدك كثيرًا في تحديد أهم الأغراض التي يجب عليك أخذها والأغراض التي يمكنك تركها. وعمومًا أي غرض يمكنك شراؤه من هناك يُفضل ألا تأخذه معك كي توفر مساحة إضافية بحقيبتك. ويوجد العديد من الفيديوهات على يوتوب التي تُعلمك طي الملابس بطريقة معينة بحيث تشغل أقل مساحة ممكنة بحقيبتك.

اقرأ عن الثقافة التركية قبل سفرك :

تركيا بلد مسلم, ويوجد بها الكثير من المزارات الإسلامية. لذلك يُفضل أن ترتدي السيدات ثيابًا تغطي الكتفين والركبتين لاحترام قواعد البلد وعند زيارتهن للأماكن الدينية. كما يُفضل تجنب النقاشات السياسية هناك.

تعلم بعض الكلمات التركية :

ستجد الأتراك بالأماكن السياحية الشهيرة على معرفة بالكلمات الإنجليزية, ولكن غالبية الأتراك في الحقيقة لا يتحدثون الإنجليزية. وبالتالي فمعرفتك ببعض الكلمات والعبارات التركية ستساعدك خلال رحلتك, وستجعل أهل البلد يقدرون ذلك ويساعدونك. اعرف كلمات أساسية مثل نعم ولا ومن فضلك وشكرًا, كما يمكنك تعلم كيفية السؤال عن الاتجاهات والعناوين.

احجز مكان إقامتك هناك :

يمكنك حجز فندق يناسب ميزانيتك هناك قبل سفرك, أو يمكنك الحجز فور وصولك أيضًا. تأكد من أن الفندق به خدمة الواي فاي المجاني وإمكانية دخول الإنترنت. تأكد أيضًا من وجود كاميرات مراقبة وحراس للحفاظ على أمنك هناك.

احجز تذكرتك :

مطار أتاتورك بإسطنبول هو من أشهر المطارات بتركيا, ومعظم السياح يحجزون رحلاتهم عليه. ولكن يمكنك أيضًا حجز تذكرتك على مطار صبيحة كوكجن, وهو المطار الثاني بإسطنبول ويعرض التذاكر بسعر أقل من مطار أتاتورك [3] مصدر موقع turkeytravelplanner . احرص على حجز تذكرتك قبل سفرك ب 3 شهور لتحصل على سعر تذكرة رخيص ومناسب. [4] فيديو احجز ارخص التذاكر الى تركيا

احصل على بطاقة زيارة المتاحف :

توفر لك بطاقة زيارة المتاحف إمكانية زيارة المتاحف والعديد من الأماكن السياحية . اسأل عنها قبل سفرك واحصل عليها عند وصولك. [5] مميزات بطاقة زيارة المتاحف

استخدم المواصلات العامة :

المواصلات العامة توفر عليك الكثير من المال عمومًا, ويوجد بتركيا العديد من المواصلات ومنها الباصات والقطارات وغيرها لذلك قم بركوبها خلال انتقالك بالبلد.

استمتع برحلتك :

رحلتك لتركيا ستكون من الرحلات التي لن تنساها أبدًا, لذلك استمتع هناك والتقط الكثير من الصور التذكارية الجميلة.

نتمنى لك رحلة رائعة لتركيا الساحرة.

[6]صورة الخلفية Background photo created by www.slon.pics – www.freepik.com

آخر المقالات

‫اضف تعليق