تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ما يجب عليك فعله عند وصولك لوجهتك السياحية ؟

ما يجب عليك فعله عند وصولك لوجهتك السياحية ؟

السفر هو وسيلة رائعة لتعلم الكثير من الأشياء. يتعلم به الإنسان الكثير من الأشياء عن العالم وعن الثقافات الأخرى وعن نفسه بالتأكيد. والوصول لمدينة جديدة ومعرفة ما يجب عليك فعله يُشكل قلقًا بالنسبة للكثير من السياح, وخصوصًا إذا كانوا يسافرون لأول مرة أو يسافرون وحدهم. في هذا المقال نُعرفك بأهم الأشياء التي يجب عليك فعلها عند وصولك لمدينة جديدة.

اذهب لمكان إقامتك لوضع الحقائب :

الذهاب لمكان إقامتك لوضع الحقائب مثل الفندق

من الأفضل أن تقوم بحجز فندق أو Hostle للإقامة به قبل سفرك؛ لتخرج من المطار وتتوجه له مباشرًة وتوفر الوقت في البحث عن مكان للإقامة. اخرج من المطار وتوجه لمكان إقامتك, وأول ما يجب عليك فعله هو وضع حقائبك الثقيلة والارتياح من عناء حملها والقلق بشأنها طوال سفرك.

تأكد من وجود شبكة اتصال جيدة وخدمة واي فاي بالمكان :

تأكد من وجود شبكة اتصال جيدة وخدمة واي فاي بالمكان

توفر العديد من الأماكن خدمة الواي فاي المجاني وكذلك خدمة شبكة الإتصالات أن تكون جيدة , وهذا من الأشياء المهمة التي يجب عليك السؤال عنها قبل حجزك بالمكان أو يمكنك البحث في الأنترنيت عن أراء الزبناء الذين قامو بزيارة المكان قبلك , حتى تتمكن من الحديث إلى الأهل والأصدقاء وتصفح الإنترنت كما تريد.

اغلق حقائبك جيدًا :

التاكد من اغلاق حقائبك جيدًا

ستترك حقائبك بغرفتك بالفندق, ويفضل ألا تكون قد أحضرت أي أغراض ثمينة معك. ولكن قبل ذهابك للخارج قم بإغلاق حقائبك جيدًا, وتأكد من إخفاء أي مال أو غرض ثمين مُعرض للسرقة بعناية. 

قم بتغيير توقيت ساعتك وهاتفك :

لا تنس تغيير توقيت الساعة والهاتف الخاصين بك عند وصولك لمكان سياحي جديد. ربما يسبب لك ذلك بعض الاضطراب وخصوصًا بالنوم ولكن مع الوقت ستعتاد على طبيعة المكان الجديد.

ابدأ باكتشاف المكان الجديد :

وهنا تبدأ متعة سفرك ومتعة اكتشافك للأماكن الجديدة. قبل سفرك ستكون بالتأكيد قد اطلعت على أهم الأماكن التي يجب زيارتها بالمدينة, من متاحف أو معابد أو أي أماكن سياحية. وعند وصولك يمكنك حمل خريطة للمدينة معك توضح لك شكل المدينة حتى تساعدك, ولكن لا تحملها أبدًا وأنت تسير بوسط المدينة لأنك ستلفت النظر لكونك سائحًا غريبًا عن المدينة, وقد يُعرضك ذلك للسرقة لا قدر الله. الأفضل هو سؤال أهل المدينة, ويمكنك أن تسأل العاملين بالفندق عن أهم الأماكن التي يمكنك أن تبدأ بزيارتها وكيفية الوصول لها. كما يمكنك التحدث مع المسافرين الآخرين, ستكتسب بذلك صداقات جديدة وستساعدون بعضكم في جعل رحلتكم ممتعة ورائعة.

اسأل عن المواصلات العامة :

اسأل عن المواصلات العامة مثل الاتوبيس و القطار الصغير

المواصلات العامة هي أرخص وسيلة يمكنك من خلالها التنقل خلال المدينة السياحية, وهناك العديد من الدول التي تًخصص بطاقات للسياح يمكنهم شراءها والتنقل بحرية بواسطتها في المواصلات العامة. اسأل عن مواعيد الباصات والقطارات وغيرها من المواصلات, كما يوجد في الكثير من المدن باصات سياحية تلف المدينة ليرى السياح أهم المعالم السياحية الموجودة بها. 

اعرف أين توجد أهم الأماكن بالمدينة الجديدة :

وهذه خطوة مهمة ستساعدك لو حدث أي موقف طارئ خلال سفرك. أهم الأماكن التي يجب عليك معرفتها هي: سفارة بلدك, لمساعدتك في حالة حدوث أي شيء أو ضياع أوراقك, وأقرب مشفى وصيدلية لحالات الطوارئ, وأقرب مركز للشرطة للإبلاغ عن أي شيء سيء تتعرض له. كما يمكنك معرفة مكان أقرب مطعم وكافيه لسكنك أيضًا ليمكنك شرب القهوة وتناول الطعام كما تحب. 

تفقد الجو قبل سفرك وقبل خروجك :

تفقد الجو في المدينة التي ستذهب اليها قبل سفرك وقبل خروجك

معرفة أحوال الطقس بالمكان الذي ستذهب إليه مهم جدًا في تحديد برنامجك السياحي وفي تحديد الثياب التي ستأخذها معك. لذلك تفقد الطقس قبل سفرك واقرأ بشكل عام عن طقس المكان وعما إذا كنت تحتاج لثياب ثقيلة مثلًا أم لا, وقبل خروجك لزيارة الأماكن السياحية تفقد حالة الطقس أيضًا لضمان ألا يُفسد أي تغير بالمناخ خططك للاستمتاع بزيارة المكان.

ابدأ يومك مبكرًا :

ابدأ يومك مبكرًا في السادسة صباحا

أحد أفضل الأشياء التي توفر عليك الوقت والمجهود هو الاستيقاظ مبكرًا والذهاب لزيارة الأماكن السياحية. يساعدك الاستيقاظ مبكرًا على الاستمتاع بزيارة المكان قبل أن يزدحم, كما يجب عليك تجنب أيام العطلات بالمدينة لأن كل الأماكن تكون مزدحمة بالأطفال والعائلات.

كن مرنًا :

ربما تُخطط للكثير من الأشياء قبل ذهابك للمكان, ولكن عند وصولك تتفاجأ بأنك لن تتمكن من تنفيذ كل ما تريده, لذلك يجب عليك أن تتقبل ذلك, فكما لن تتمكن من تنفيذ أشياء أردت تنفيذها ستعرف وترى أشياء أخرى مبهرة لم تتوقعها. لذلك تحدث للعامة لأنهم أكثر من سيفيدك بخصوص ذلك.

التقط صورًا كثيرة بعد وصولك :

التقاك صور للذكريات عند وصولك لوجهتك السياحية

يقول أحد السياح أن أفضل صور يقوم بالتقاطها هي الصور التي يلتقطها فور وصوله للمكان, فوقتها يكون كل شيء يراه جديدًا ومُبهرًا ويظهر ذلك في الصور بالطبع, على العكس من ذلك خلال الأيام المقبلة, حيث تعتاد عينه على المكان ويصبح كل شيء يراه عاديًا وليس جديدًا مثل أول مرة.

في نهاية المقال نتمنى أن تقرأ جيدًا عن المكان الذي ستذهب إليه, وأن تستمتع بكل لحظة فيه لتكون رحلتك ممتعة ورائعة.

مصادر :

[1] Travel vector created by stories – www.freepik.com [2] Design vector created by freepik – www.freepik.com [3] Banner vector created by macrovector – www.freepik.com [4] Banner vector created by macrovector – www.freepik.com [5] House photo created by freepik – www.freepik.com [6] Background vector created by macrovector – www.freepik.com [7] Banner vector created by macrovector – www.freepik.com [8] Travel vector created by stories – www.freepik.com

https://www.ytravelblog.com/20-best-travel-tips

https://samantha-brown.com/tips/10-things-to-do-when-you-arrive-travel-tip

آخر المقالات

‫اضف تعليق