تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهي شبكة الألياف الضوئية ؟

ماهي شبكة الألياف الضوئية ؟

ماهي الألياف الضوئية :

تعتبر كابلات الألياف الضوئية ثورة في سرعة نقل بيانات الأنترنيت حيث يمكنها حمل كميات كبيرة من البيانات في سطر واحد وتصل إلى عدة تيرابايتات من النقل بسهولة .

هي ألياف مصنوعة من الزجاج من نوع نقي وخاص وتكون طويلة ورفيعة وسمكها يبلغ سمك الشعرة ويتم تجميعها في حزام داخل كابلات ضوئية ويقوم مبدأها على ظاهرة الانعكاس الكلي .

ماهي مميزاتها :

يتم إستخدام شبكة الألياف الضوئية غالبا في الأنترنيت حيث أن معظم شبكات الأنترنيت الحديث لديها , حيث أن نقط تبادل الأنترنيت في بلدك التي تعرف ب الـXPS تستعملها للإتصال بالـIXPS الأخرى حول العالم لربط منزلك بباقي العالم .
رغم كون أن الشبكات المحلية تستعمل الكابل التقليدي النحاس في نقل البيانات إلا أنك ستلاحظ الفرق في سرعة الأنترنيت كون أن السرعة المحدودة للكابل النحاسي تنقل البيانات إلى الـIXPS فعند هذه النقطة تتغير سرعة النقل إلى الألياف الضوئية لتستفيد من مزاياها وإذا كان لديك اشتراك أنترنيت ذو سرعة الألياف الضوئية الذي يكون مكلفا قليلا فستستفيد من متوسط سرعة يصل إلى 1GB في الثانية وخصوصا إذا كانت لديك الكثير من الأجهزة في المنزل فلن يحس أي جهاز بالنقص لأن السرعة الخاصة بهذه الخدمة تكون قوية .

ماهي حدودها :

هذه الخدمة ليست موجودة في كل بلدان العالم فقط الحديثة والدول في طور التطور وبالنسبة لتحميل الأفلام والألعاب فسرعتها رائعة لكن هناك مشكل فالقيود المفروضة على الخوادم التي توجد عليها الملفات التي تريد تحميلها حيث أنها تسمح فقط بسرعة تحميل تتراوح مابين 50 إلى 100 ميغا بايت في الثانية وهذه السرعة يمكن الوصول إليها في كابل الانترنيت من نوع النحاس لكن الفرق كما قلنا سابقا هو ميزة أنك إذا كنت تستعمل العديد من الاجهزة في الشبكة فلن تقل السرعة كما يحذث مع أنترنيت الكابل التقليدي وبالإضافة إلى أنك إذا وجدت خادم يحتوي على الملفات التي تريد تحميلها ويسمح بالسرعة الكاملة فستكون النتيجة الإحساس بالسرعة القصوى والرائعة لهذه الشبكة .

آخر المقالات

‫اضف تعليق