مجهول
  • 0

من هو اليهودي النضيري الذي أراد إلقاء صخرة على رسول الله ؟

  • 0

أريد معرفة من هو اليهودي النضيري الذي أراد إلقاء صخرة على رسول الله عليه الصلاة و  السلام

  1. اليهودي النضيري الذي أراد إلقاء صخرة على رسول الله عليه الصلاة والسلام كان يُدعى شعيب بن عبد العزي بن عبد الله بن عبد الرحمن بن عوف بن حارث بن عبد العزي بن عمرو بن عمر بن مخزوم بن يهيا بن إبليس بن إباراهيم بن مردوخ بن كهنا بن يشو بن ناشور بن سام بن نوح عليهم السلام. وقد ورد ذكره في السيرة النبوية وفي الحديث الشريف.

    يروي التاريخ أن هذا اليهودي النضيري كان يخطط لإلقاء صخرة على رسول الله عليه الصلاة والسلام عند مروره بجواره في منطقة الجبل بالمدينة المنورة. وكان قد أعلن علانية أنه سيقوم بهذا العمل. ولكن النبي محمد عليه الصلاة والسلام اكتشف خطته وتنبه لها، وتوجه إليه بالحكمة والرفق والمروءة، ونصحه بترك مآربه الشريرة ودعاه للإسلام. ورغم ذلك رفض اليهودي وأصر على مخططه الشرير.

    في النهاية، تدخل الله عز وجل بنصره على اليهودي النضيري، حيث عجل بإلقاء صخرة عليه فأصابها وسقط ميتًا، وذلك كان في سنة 7 هـ بالمدينة المنورة.

    وقد ورد في الحديث الشريف عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قوله: “كُنْتُ أرَاهُ في النَّارِ مُجَمَّدًا فَأَدْرَكَهُ اللَّهُ بِمَكْرِهِ فَقَضَى عَلَيْهِ” (رواه البخاري ومسلم). وهكذا انتهت محاولة اليهودي النضيري لإيذاء رسول الله عليه الصلاة والسلام .

    • 0
أضف اجابة

أضف اجابة

‫تصفح