مجهول
  • 2

ما هو الشهد ؟

  • 2

ما هو الشهد ؟

  1. -الشهد يزرع في الصين وتنتج الصين وحدها ٤.٥١ من الإنتاج العالمي والولايات المتحدة ورومانيا وكذلك الدول العربية
    -الشهد مذاقه مثل العسل ورائحته جميلة تشبه الشبكة كثيرا لذا يعرف باسم الشمام الشبكي ويظهر فالصيف وله اسم آخر وهو القاقون أو البطيخ الاصفر لأن داخله يكون اصفر وأحيانا مائل إلي البرتقالي .
    فاكهة الشهد هي من الفاكهة الصيفية المفيدة وخصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة، وهي تشبه الشمام والكانتالوب من حيث الملمس والشكل الخارجي ، لدرجة أن الناس يعتقدون أن الثلاثة ثمرة واحدة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما لأن الثلاث ثمرات يختلفون في اللون الداخلي والمذاق كما يضاف إليهم ثمرة الاناناس ،كما تسمي أيضا هذه الفاكهة بشهد العسل لحلاوة مذاقها.
    فوائد ثمرة الشهد: تحتوي ثمرة الشهد علي نسبة عالية من الماء والسكريات الصحية تكون مفيدة للجسم وتعمل علي الحفاظ علي رطوبة الجسم وخفض درجه حرارته كما تحتوي ثمرة الشهد علي بروتينات ومياه وسعرات حرارية و كربوهيدرات ودهون و ألياف وبعض الأملاح المعدنية مثل : الماغنسيوم، أيضا تحتوي علي بعض المعادن وأهمهم الحديد والزنك، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين (ج) و (ب).
    -من أهم فوائد الشهد أيضًا: يعمل الشهد بشكل كبير علي تحسين وتعزيز الجهاز المناعي وتقي من أمراض العيون وخاصة لكبار السن كما أنها فاكهة مُشبعة لما فيها من ألياف نباتية، فيمكن استخدامها في حالات السمنة المفرطة في النظام الغذائي، كما أنها علاج ممتاز لمشاكل الهضم مثل: الإمساك، وعسر الهضم، كما أنها تحافظ على صحة القلب وتنظيم مستوي الدم في الجسم.
    كما أن ثمرة الشهد أفضل مقوي للعضلات وله دور هام في نموها لاحتوائه على البوتاسيوم.
    -أما أضرار تناول الشهد فهي:
    على الرغم من أن الشهد فاكهة متعددة الفوائد، ولكن الإفراط منها يؤدي إلى عدة مشاكل صحية: الشعور بالرغبة في القيء أو الغثيان، ارتفاع ضغط الدم، حدوث تقلصات شديدة في البطن، ضعف في عضلات الجسم، تشنجات، الآم في منطقة الصدر، اضطرابات في نبضات القلب لاحتوائه علي نسبة عالية من البوتاسيوم.
    المصدر : fruitar.deminasi.com
    • 0
أضف اجابة

أضف اجابة

‫تصفح