مجهول
  • 0

ما الفرق بين المذاهب الأربعة في الصلاة ؟

  • 0

ما الفرق بين المذاهب الأربعة في الصلاة ؟

  1. تتبع المذاهب الأربعة في الصلاة تفاصيل صغيرة في الطريقة التي يتم بها أداء الصلاة. وهذه الاختلافات تتعلق بالتكبيرات والركوع والسجود والجلوس وغيرها من الحركات والأذكار التي يتم فيها الصلاة. والمذاهب الأربعة هي :

    – المذهب الحنفي : ويتبعه معظم المسلمين في تركيا والهند وباكستان وأفغانستان. ويتميز بتركيزه على استخدام اليدين في الصلاة وإتمام السجود على الأرض بدلاً من الفرش.

    – المذهب الشافعي : ويتبعه المسلمون في إندونيسيا وماليزيا وجنوب شرق آسيا بشكل عام. ويتميز بأنه يشدد على وضع الكفين على الصدر في القيام والركوع والسجود.

    – المذهب المالكي : ويتبعه المسلمون في المغرب والجزائر وتونس وليبيا وبعض دول إفريقيا الغربية. ويتميز بأنه يسمح بإمساك الرجلين خلال الصلاة في موقف يسمى “القعود”.

    – المذهب الحنبلي : ويتبعه المسلمون في السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وبعض دول المنطقة الخليجية. ويتميز بأنه يشدد على وضع اليدين على الجانبين بعد التكبيرة الأولى في القيام والركوع.

    وعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات بين المذاهب الأربعة في الصلاة، فإن جميعها يقومون بأداء نفس المراسم والأذكار الرئيسية في الصلاة. ويمكن لأي مسلم أن يختار أي مذهب يشعر بالراحة في اتباعه، أو أن يتبع الطريقة العامة التي يعتمد عليها المسلمون في منطقته .

    • 0
أضف اجابة

أضف اجابة

‫تصفح