مجهول
  • 0

هل النوم على البطن يضر الجنين في الشهر الخامس ؟

  • 0

هل النوم على البطن يضر الجنين في الشهر الخامس ؟

  1. ينصح بعدم النوم على البطن في الشهور الأخيرة من الحمل بشكل عام، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضغط على الرحم وتقليل تدفق الدم والأكسجين إلى الجنين. وبالتالي، فإن النوم على البطن في الشهر الخامس يمكن أن يكون غير مريح للأم ويؤثر على راحة الجنين، ولكن لا يعتبر ضارًا بشكل مباشر في هذه المرحلة من الحمل. ينصح دائمًا بالتحدث مع الطبيب المختص لتلقي النصائح اللازمة والملائمة للحالة الصحية الخاصة بك وبالجنين.

    يعتقد بعض الأشخاص أن النوم على البطن في الشهور المتأخرة من الحمل يمكن أن يؤثر على الجنين ويضر به. ولكن، فعاليته لم تثبت بشكل علمي حتى الآن.

    عموماً، يوصى الأطباء والخبراء بالحد من النوم على البطن في الأشهر الأخيرة من الحمل، لأنه يمكن أن يسبب شعورًا بالضيق وعدم الراحة، وقد يسهل على بعض النساء النوم على الظهر أكثر في هذه الفترة. ويمكن أن يترافق النوم على الظهر في بعض الأحيان مع ارتفاع ضغط الدم وضعف التروية الدموية للأم والجنين، لذا يوصى بتجنب النوم على الظهر أيضًا في الأشهر الأخيرة من الحمل.

    ومع ذلك، يجب النوم بأي وضعية مريحة للأم بغض النظر عن الشهر، ولا يوجد دليل علمي على أن النوم على البطن يمكن أن يؤذي الجنين في الشهر الخامس على وجه الخصوص. لذلك، إذا كانت الأم تشعر بالراحة والاسترخاء عند النوم على بطنها في الشهور الأولى من الحمل، فلا يوجد مانع من ذلك. ولكن عندما يزداد حجم الجنين وتزداد الأم في الوزن، فقد يصعب النوم على البطن بشكل طبيعي .

    • 0
أضف اجابة

أضف اجابة

‫تصفح