مجهول
  • 1

ماهي اساليب علاج سواد الركب الطبيعية

  • 1

ماهي اساليب علاج سواد الركب الطبيعية

  1. ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    علاج سواد الركب في المنزل :

    إن سواد الركب هو أمر مزعج بالنسبة للسيدات خاصة من يرتدين سراويل قصيرة في فصل الصيف، نظراً لسواد لون الركبة بالإضافة لخشونة ملمسها، وعليه وجدت بعض الطرق التي تساعد في التخلص من هذه التصبغات، منها :

    كريم واقي الشمس : لا بد من استخدام كمية وفيرة من كريم واقي الشمس في حالة الخروج من المنزل، وذلك لحماية الجلد من أشعة الشمس القاسية التي تدمر خلايا الجلد .

    العسل والحليب والكركم : يعمل العسل على ترطيب البشرة، كما يساعد الحليب على التفتيح، بينما يتميز الكركم بالعديد من الخصائص المطهرة، وعليه يتم مزج الثلاث مكونات معاً حتى الحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على الركبتين لمدة 20 دقيقة، ومن ثم تبلل اليد وتبدأ بفرك الركبة لبعض دقائق ثم تغسل بالماء.

    عصير الليمون : يعتبر عصير الليمون من أفضل المقشرات الطبيعية، وذلك عن طريق تقطيع الليمونة إلى نصفين وفرك نصف على أحد الركبتين، والنصف الآخر على الركبة الثانية لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تركه.

    زيت الزيتون والسكر : يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة، كما يتم خلط السكر معه باعتباره مقشر ممتاز، وعليه الحصول على عجينة سميكة يتم وضعها على الركبتين وفرك الجلد بلطف لمدة 5 دقائق، ثم غسلها بالماء والصابون الخفيف .

    الليمون والدقيق : يساعد عصير الليمون في تبييض المناطق الداكنة كما يعمل الطحين كمقشر خفيف، وعليه يتم خلط كلا المكونين معاً وفرك الركبة بهما للتخلص من البقع الداكنة .

    المصدر : كيفية علاج سواد الركب

    • 0
أضف اجابة

أضف اجابة

‫تصفح