تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

متى يفتح التسجيل في حساب المواطن ؟

متى يفتح التسجيل في حساب المواطن ؟

قامت الحكومة السعودية باطلاق عدة برامج للنهوض بالمجتمع السعودي في مختلف المجالات ومن بين هذه المبادرات برنامج حساب المواطن للدعم الحكومي من اجل حماية الاسر من اثار الاصلاحات الاقتصادية و قد تسأل العديد من الزوار عن متى يفتح التسجيل في حساب المواطن نظرا لانه توقع في سنة 2020 و هذا ماسنجيب عنه في مقالنا التالي مع ذكر اهداف البرنامج والتعريف به .

متى يفتح التسجيل في حساب المواطن :

السؤال الذي يطرحه العديد من الزوار على موقعنا وهو متى يفتح التسجيل في حساب المواطن و بعد استفسارنا عن هذا وجدنا ان التسجيل في حساب المواطن تم تعليقه وفقا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج ولذا فان التاريخ غير محدد لوقت اعادة التسجيل الذي توقع منذ شهر مارس 2020 , هذا وفق لحساب المواطن الرسمي على تويتر citizenaccount@ .

ماهو برنامج حساب المواطن :

برنامج حساب المواطن هو برنامج تم انشاءه من طرف الحكومة السعودية من اجل حماية الأسر السعودية من الأثار الناجمة عن الاصلاحات الاقتصادية المختلفة ورفع كفأة الدعم الحكومي لتصل للفئات المستحقة و كذلك فالدعم سيكون نقدي مباشرة للمستفيدين من البرنامج [1] صفحة عن حساب المواطن في الموقع الرسمي .

أهداف البرنامج :

حسب الموثع الرسمي للبرنامج فان أهداف البرنامج هي كالتالي :

تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية : بعد قيام الحكومة السعودية بانشاء العديد من المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود و التي تهدف للإصلاحات الاقتصادية مثل تصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة و ضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية و المشروبات .

رفع كفاءة الدعم الحكومي : وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

تشجيع ترشيد الاستهلاك : وبالخصوص الاستهلاك الخاص بمنتجات الطاقة والمياه.

آخر المقالات

‫اضف تعليق