تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهي طرق شد الوجه ؟

ماهي طرق شد الوجه ؟

إن ترهلات الوجه  تؤثر بشكل سلبي على ثقة الشخص بنفسه، ولكن لحسن الحظ أنه لم يكن أمراً بالغ الصعوبة، نظراً لوجود العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في شد الوجه وتنعيمه.

لا بد من معرفة السبب الرئيسي في ترهل الجلد قبل البدء في العلاج، حيث يوجد عدة عوامل تساهم في ترهل الجلد كالأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، وفقدان الإيلاستين والكولاجين الذي يرتبط بعمر الإنسان، وغيره، وبالرغم من أن الوصول لعلاج هذا الترهل محدود جداً، إلا أنه ظهر بعض العلاجات الفعالة ل شد الوجه طبيعياً في المنزل.

هناك العديد من المواد الفعالة التي تغير من صحة البشرة وجودتها بداية من انتفاخات تحت العينين إلى تليين خط الفك، بدون ليزر أو أي تدخل جراحي، وهذه الطرق الطبيعية هي ما سنتناوله خلال هذه المقالة. [1] مقال في موقع goop

شد الوجه طبيعياً :

يسعى الكثير منا إلى الحصول على تأثير كامل بعد عملية شد الوجه، وما يحقق ذلك هو التركيز في كل مرة على مناطق فردية من الوجه، والذي سيوفر أفضل النتائج على الصحة العامة وليس على البشرة فقط، ومن أهم الطرق الطبيعية المستخدمة لـ شد الوجه [2] مقال موقع wikihow :

أقنعة طبيعية لشد الوجه :

تعد الأقنعة الطبيعية التي تستخدم لشد الوجه من أفضل طرق الحصول على بشرة شابة ومتوهجة، ويعد تحضير تلك الأقنعة أمراً في غاية السهولة وذلك بعد اختيار القناع المناسب لنوع البشرة، ومن الأقنعة الفعالة في علاج شد الوجه :

  • قناع الموز.
  • قناع دقيق الأرز والبابايا.
  • قناع الخيار والبيض.
  • قناع العسل والمفلوف.
  • قناع العسل والتوت.

التخلص من التوتر العضلي :

يعتبر السبب الرئيسي لعلامات الشيخوخة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر على الوجه هو التوتر في عضلات الوجه، حيث أنها تعرف بمدى حساسيتها وتأثرها بالحالة الذهنية والتعرض للقسوة والتوتر العقلي، ويمكن التخلص من التوتر العضلي الموجود بالوجه عن طريق :

  • غسل الوجه بالماء البارد مرتين أو ثلاث مرات.
  • تدليك الوجه باستخدام الكريم المناسب لنوع البشرة.
  • استخدام منتجات البشرة المهدئة فقط.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر واستخدام واقي الشمس .

معالجة دهون الوجه :

إن معالجة دهون الوجه أثناء مرحلة الشباب من الأمور الهامة التي تنقذ الكثير من مشكلة ترهل الجلد عند الكبر.

أطعمة شد الوجه :

يعد شكل الجسم انعكاس للطعام الذي يتناوله الشخص، ولكن لابد من معرفة يوجد الأطعمة المناسبة التي تساعد في شد جلد الوجه وتأخر ظهور علامات الشيخوخة ، والتي من أهمها :

  • الحرص على تناول الفواكه الطازجة.
  • تناول كمية مناسبة من الماء بشكل يومي.
  • التقليل من تناول الوجبات السريعة.
  • تجنب تناول الأطعمة المقلية والزيتية.(2)

تمارين شد الوجه :

يوجد بعض التمارين التي تساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتي حققت نتائج مثيرة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن من يقوم بعمل تمارين للبشرة كل يومين يتمتعون ببشرة مشدودة خالية من الترهلات، ومن هذه التمارين [3] مقال موقع sheermiracle :

  • تتدلى الحواجب بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، وبناءاً عليه تظهر خطوط رفيعة بين الأعين خاصة في الجفن العلوي، وللحد من هذه المشكلة قم بوضع ثلاثة أصابع من كل يد تحت حاجبيك وشدهم لأعلى مع محاولة شد الحاجبين لأسفل لمدة 20 ثانية. 
  • قم بعمل شكل “O” بفمك، ثم سحب الشفتين إلى الابتسامة مع الحرص على عدم إظهار أسنانك، وتكرر هذه الحركة 6 مرات.

وعند الانتهاء لابد من المحافظة على وضع الابتسامة، مع وضع الإصبع السبابة على الذقن وتحريك الفك لأعلى وأسفل ترك الرأس يميل للخلف.

[4] صورة الخلفية Woman vector created by freepik – www.freepik.com

المراجع :

المراجع :
1 مقال في موقع goop
2 مقال موقع wikihow
3 مقال موقع sheermiracle
4 صورة الخلفية Woman vector created by freepik – www.freepik.com

آخر المقالات

‫اضف تعليق