تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهو الهاشتاغ # ؟

ماهو الهاشتاغ # ؟

يعتبر الهاشتاغ من أشكال الوسم المشهورة على الانترنيت حيث بعد انتشار شعبيته في مواقع التواصل الإجتماعي اصبح يستعمل في جميع الصفحات والبوسطات لجذب الانتباه ونشر نوع من أنواع التنظيم والترويج في نفس الوقت خصوصا في موقع تويتر الذي كان أول المنصات التي أطلقت هذا الوسم ولنعرف أكثر عنه ومميزاته سنتطرق لشرحه في هذا الموضوع .

ماهو الهاشتاغ :

الهاشتاغ هو عبارة عن رمز على شكل علامة المربع ويطلق على أي كلمة تبدأ بالإشارة ” # ” ويمكن استخدام هاشتاغ فيه العديد من الكلمات عن طريق الفصل بين الكلمات بهذه العلامة ( _ ) , و يرجع ظهوره أول مرة في موقع تويتر من طرف مصمم منتجات كريس مسينا حيث أراد مساعدة أصدقاء له كانو يستعملون موقع تويتر في بدايته وقال كريس “كنا نعتقد أن تويتر يحتاج إلى نوع من إطار عمل التنظيم الجماعي” وبعدها حصل على فكرة استخدام علامة تصنيف من غرف الدردشة عبر الإنترنت التي كان أمامها رمز الجنيه قرر عرض الفكرة على تويتر وقام بنشرها يوم 23 أغسطس 2007 [1] موقع CNBC و بدأ بعد ذلك الإنتشار في الأنترنيت ومنصات التواصل الإجتماعي كالفايسبوك وأنستغرام كوسيلة للتعبير عن المواقف وايصال الرسائل وكذلك فهرست الكلمات الرئيسية لتسهيل البحث عنها .

مميزات استخدام الهاشتاغ :

بالنسبة لصفحتك الشخصية : يمكن استخدام علامات التصنيف لترتيب منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي وتعيين الفئات وكذلك من خلال اختيار الهاشتاغ الخاصة بك بشكل صحيح واستخدامها مع محتوى جذاب للغاية قد تتمكن من أن تصبح مؤثرًا اجتماعيًا في السوق المستهدف أو تصبح جزءا من محادثة شائعة على منصات التواصل الإجتماعي [2]موقع greendoorco .

بالنسبة للمستخدم : علامات الهاشتاغ مفيدة للغاية جيث تمكنهم من العثور على المشاركات ذات الصلة بناء على اهتماماتهم و معرفة الجديد حول خبر معين أو علامة تجارية من خلال الهاشتاغ الخاص بهم بالإضافة إلى أنه يمكنهم أيضا استخدام الهاشتاغ للتواصل مع مستخدمين مهتمين بنفس الموضوع الذي يبحثون عنه .

بالنسبة للعلامات التجارية : يتيح لك استخدام الهاشتاغ في لفت الإنتباه و وضع علامتك التجارية كرائدة في مجالك وتعزيز الوعي بها و تجعلها قابلة للاكتشاف على مواقع التواصل الإجتماعي لتجلب لك العديد من العملاء و يمكن لعملائك متابعة علامة التصنيف للبقاء على اطلاع على أحدث العروض الترويجية الخاصة بك وتتبع منافسيك لمعرفة مايقول الناس عنهم [3]مدونة blog dlvrit .

نصائح لإنشاء هاشتاغ ناجح :

– قم باختيار هاشتاغ معبر بأقل عدد ممكن من الحروف والكلمات، مع تجنب الهمزة أو علامات التشكيل الأخرى لحروف الأبجدية العربية وكذلك تحقق إذا ما كان الهاشتاغ الذي تريده موجود وإذا وجدته وكان مشهورا قم بإستخدامه لأنه سوف يساعدك في توزيع المنشورات الخاصة بك بشكل أسرع .

– قم بإستخدام علامة الهاشتاغ المشهورة التي تتركز على الموضوعات الإخبارية الرئيسية في العالم لذا عندما ترى اتجاها يتعلق بنشاطك التجاري انخرط فيه باستخدام الهاشتاغ فهي الطريقة الرائعة لزيادة ظهور علامتك التجارية قبل استخدامها تأكد من أن ذلك يضيف قيمة إلى الموضوع إذا لم تضيف مشاركتك قيمة ، فمن المحتمل تجاهلها وفقدانها في محيط من المشاركات وأما إذا كان لديك مشاركة مفيدة فسيقوم المزيد من الأشخاص بمشاركتها وسيزيد الوعي العام بعلامتك التجارية [4]موقع socialpilot .

– قم بجعل الهاشتاغ الخاص بك هو المسيطر في المجال المختص فيه عبر إستعماله في منشورات كثيرة لأنه كلما كانت نسبة الإستخدام كثيرة قام العديد من الأشخاص الجدد بإستعماله وقم بإستعمال الأدوات التي تساعدك على تحليل مامدى انتشار الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها مثل موقع Trendsmap وغيره .

[5] صورة الخلفية People vector created by freepik – www.freepik.com

آخر المقالات

‫اضف تعليق