تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماذا تعني pm ؟

ماذا تعني pm ؟

العديد من الدول في العالم تستعمل شكل 12 ساعة للعمل به و التي تنقسم الى قسمين am و pm مما يجعل الكثير من الاشخاص يتسأل و يطرح الاسلة عن هذا الشكل و يحاول معرفة ماذا تعني am وماذا تعني pm , و نحن في هذا المقال سنوفر لك عناء البحث و نشرح لك ذلك بكل وضوح لتفهمه .

نظام الـ 12 ساعة :

هذا النظام يقسم اليوم الذي يحتوي على 24 ساعة الى فترتين من 12 ساعة وهما Post meridiem و Ante meridiem و هما فترتا قبل الظهر و بعد الظهر و يتم استعمال الرقم من 1 الى 12 للاشارة للساعة الزمنية متبوعا اما ب am او pm و مثلا نجد 5 am وهي في الصباح الباكر اي قبل الظهر و نجد 5 pm وهي فترة المساء بعد الظهيرة [1] موقع timeanddate مقال What Do AM and PM Stand For .

ماذا تعني pm :

في الشكل الذي تستعمله بعض الدول للساعة يقصد بال pm اختصار لـ Post meridiem والتي يقصد بها بعد الظهر وهذا راجع لنظام 12 ساعة الذي يقسم اليوم الى فترتين من 12 ساعة الاول قبل الظهر am و الثاني قبل الظهر pm فمثلا السادسة في Post meridiem هي فترة المساء .

ماذا تعني am :

يقصد بالشكل am هو اختصار لكلمة Ante meridiem والتي تعني قبل الظهر في النظام 12 ساعة وهذه هي الفترة الاولى في اليوم والتي تأتي قبل pm والتي تعني قبل الظهر كما ذكرنا سابقا فمثلا الثامنة في Ante meridiem هي الصباح الباكر وقت بداية العمل او الدراسة .

آخر المقالات

‫اضف تعليق