تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كيف تقوم باغلاق البرامج التي تستهلك الرام في الوندوز ؟

كيف تقوم باغلاق البرامج التي تستهلك الرام في الوندوز ؟

في بعض الاحيان عند اشتغالك بالحاسوب تلاحظ انه بطيء بشكل كبير بجعلك تكره العمل عليه خصوصا ان البرامج يصبح فتحها يستغرق وقت اكثر من اللازم والعمليات التي تقوم بها على البرامج تتأخر ،هذا يكون نتيجة عن العديد من العوامل من بينها استهلاك بعض التطبيقات لنسبة كبيرة من الرام مما يجعلها تعمل اقصى حدودها وهدا لايترك مكان للبرامج الاخرى للعمل ويضطر الوندوز لتفعيل خاصية virtual memory التي تعمل على ال disk storage لكنها رغم ذلك بطيئة ولمعالجة هذا المشكل سوف نشرح كيفية حل مشكلة استهلاك الرام في ويندوز عن طريق معرفة البرامج التي تستهلك حجم كبير من الرام ونوقفها .

اغلاق البرامج التي تستهلك الرام :

سنقوم باستعمال برنامج موجود في الحاسوب يسمى task manager وللدخول اليه قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن في شريط المهام وسوف تظهر لك قائمة قم باختيار Task manager كما في الصورة .

الدخول لنافدة task manager في الوندوز


سوف تظهر لك نافذة البرنامج المختصرة عليك الضغط على more details لمشاهدة النافذة الكاملة للبرنامج

لنافدة المصغرة ل task manager في الوندوز

في نافذة البرنامج الكاملة ستجد في الفوق تبويب اسمه processes ستجد قائمة البرامج التي تعمل على حاسوبك الظاهرة والمخفية ونسب استهلاك الرام و التخزين والشبكة الخاصة بكل برنامج في الفوق هناك عمود الmemory قم بالضغط عليه سوف يتم اظهار بالترتيب من البرنامج الاكثر استهلاكا للرام الى الاصغر كما في الصورة نجد ان هذا التطبيق يستهلك كمية كبيرة من الرام ويعمل في الخفاء نحن لسنا بحاجة اليه لذلك سوف نقوم باغلاقه نهائيا .

النافدة الرئيسية ل task manager في الوندوز

للقيام باغلاق البرنامج يجب عليك فقط اختياره والضغط على end task في الاسفل كما يظهر شرح في الصورة قمنا بإيقاف برنامج الـmozilla Firefox لأنني لا أعمل به وهو يستهلك كثيرا ونكون قد حررنا مساحة من الرام لتسهيل عمل البرامج الاخرى ونحل مشكلة البطئ .

عمل end task لتطبيق عبر النافدة الرئيسية ل task manager في الوندوز

هناك العديد من الالعاب والبرامج التصميم والمونتاج تعمل على الحاسوب تستهلك الكثير من الرام لكن عند الانتهاء واغلاقها في بعض الاحيان تبقى مشتغلة في الخفاء لذلك الطريقة السهل لاغلاقها هيا عبر الـtask manager .

آخر المقالات

‫اضف تعليق