تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كيفية تقشير الوجه ؟

كيفية تقشير الوجه ؟

يبدو أن البشرة المثالية الصافية تبدأ بالتنظيف الصحيح والملائم لنوع البشرة، لذا لا بد من الحفاظ على بشرة مشرقة وهذا يتطلب تقشير مستمر لها، حيث يطرأ العديد من التغييرات على البشرة مع تغير فصول السنة، وهذه المقشرات تساعد في تكيف البشرة مع المواسم الدورية.

إن تقشير البشرة من أهم خطوات روتين العناية بالوجه بالإضافة لفوائده العديدة، ما هو إلا إزالة للجلد الميت الموجود على طبقة البشرة الخارجية، كما أنه يحسن من مظهر البشرة في حالة استخدامه بالطريقة الصحيحة وبحرص حتى لا يؤذي البشرة ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.

يحتل التقشير المرتبة الأولى في طرق التحسين من ملمس بشرة الوجه ولونها، وهو أمر في غاية السهولة ويمكن تحضيره في المنزل بشتى الطرق التي سنتعرف عليها خلال هذه المقالة [1] موقع style caster .

تعريف تقشير الوجه :

تقشير الوجه هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة المتواجدة في طبقة البشرة الخارجية عن طريق استخدام مقشر، ويوجد طريقتان للتقشير بالمنزل إما أن تكون ميكانيكية أو كيميائية، وتختلف باختلاف نوع البشرة.

يتسائل الجميع عن كيفية تقشيربشرة الوجه منزلياً، ويتم ذلك بطريقتين أولهم استخدام التقشير الكيميائي باستخدام بعض من المواد الكيميائية مثل أحماض بيتا هيدروكسي وألفا، وذلك لإذابة خلايا الجلد الميتة بشكل لطيف، والأخرى التقشير الميكانيكي باستخدام اسفنجة أو فرشاة، أو مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة جسدياً.

أهمية تقشير الوجه :

تقوم البشرة بشكل مستمر باستبدال وإصلاح نفسها، مما ينتج عنه وجود طبقات على طبقات خلايا الجلد الميتة في كافة أنحاء الجسم تحتاج إلى التقشير الذي يساعد الجسم في التخلص من بقايا تلك الخلايا الميتة، والكشف عن بشرة أكثر إشراقاً وصحة.

تتطلب البشرة الدهنية بشكل خاص نوعاً من العناية التي يأتي في مقدمتها التقشير المستمر، وذلك للعديد من الأسباب التي من أهمها [2] موقع aad.org :

يساعد التقشير في التقليل من إفراز الزيوت والدهون التي تسببها البشرة الدهنية، والتي تلعب دوراً كبيراً في تكوين الرؤوس السوداء وحب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى.

يأخر من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد وعلامات تقدم السن.

تحفز البشرة الدهنية من تراكم خلايا الجلد الميتة، وعليه يقوم المقشر بتحفيز تجددد تلك الخلايا والكشف عن طبقات البشرة الجديدة.

يعمل التقشير الدوري والصحيح للبشرة الدهنية على تقليل التهابات البشرة وتنظيفها بعمق، مما يقلل من فرص ظهور حب الشباب.

كيفية تقشير الوجه :

لا بد من تنظيف الوجه قبل استعمال المقشر عن طريق غسله بشكل جيد بالغسول المعتاد، ويتم وضع المقشر على الوجه و فرده بحركات دائرية لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 ثانية، مع الحرص على عدم ملامسة العينين، ومن ثم يشطف بالماء الدافئ ويربت بمنشفة ناعمة ونظيفة واتبعيه بالمرطب.

يجب الحرص على معرفة الاستخدام الصحيح لمقشر الوجه الكيميائي قبل البدء في استعماله، وذلك بتطبيق قطعة من القماش المبللة على الوجه والرقبة بالكامل، وتركه بضع دقائق حتى يمتص الجلد المقشر الكيميائي بشكل تام.

تذكر أنه ليس من الصحيح تقشير الوجه باستمرار، فقط مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر، حيث أن التقشير المستمر قد يسبب بعض التمزقات الدقيقة على سطح البشرة، كما أنه يجرد البشرة من الطبقة الواقية لها.

يراعى تحديد نوع المقشر من قبل طبيب الأمراض الجلدية المختص إذا كانت البشرة شديدة الحساسية وتعاني من حب الشباب الوردية أو الالتهابي، ومن المفضل للبشرة الدهنية هو استخدام المقشرات الطبيعية، والتي من أهمها :

التقشير بالخيار: حيث يعتبر الخيار من أهم المقشرات المثالية للبشرة، نظراً لاحتوائه على مواد تساعد في قبض المسامات الواسعة من البشرة الدهنية وتخليصها من الزيوت [3] موقع dermstore .

آخر المقالات

‫اضف تعليق