تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كيفية الحصول على جسم ناعم ؟

كيفية الحصول على جسم ناعم ؟

هناك العديد من النساء والفتيات يرغبن في الحصول على ملمس ناعم سواء للوجه أو الجسم، حيث أنها تعد من أهم معالم الجاذبية والأنوثة للمرأة، كما أنها ترمز إلى مدى اهتمامها بنفسها وجمالها.

إن قلة الاهتمام بالبشرة والعناية بها كالترطيب والتقشير المستمر يسرع من ظهور المشاكل وظهور البقع الداكنة وتراكم طبقات الجلد الميت، وعليه زيادة خشونة الجسم مما يعطي مظهراً محرجاً يشير إلى التقدم في العمر حتى وإن كانت الفتاة في مقابل عمرها.

تبدأ طبقة الكولاجين الموجودة بالبشرة في الانخفاض التدريجي مع تجاوز المرأة سن الخامسة والثلاثين، وعليه تزداد خشونة الجسم والبشرة مما ينتج عنه ظهور بعض العلامات كالخطوط الرفيعة والتجاعيد، لذا سوف نتعرف على كيفية الحصول على جسم ناعم كالحرير خلال هذه المقالة [1] مقال موقع byrdie .

نصائح للحصول على جسم ناعم كالحرير :

هناك بعض التعليمات والنصائح التي لا بد من أخذها في الاعتبار للحصول على جسم ناعم كالحرير، والتي من أهمها [2] مقال موقع wikihow :

  • الاهتمام بغسل المناطق المعرضة للتعرق كالإبطين والقدين ومنطقة الفخذين، مع الحرص على تجفيفها بعد الانتهاء من الغسل.
  • عد الإفراط في استخدام الغسول أو الصابون حيث أنه يعمل على جفاف البشرة، كما يفضل استخدام الصابون الطبي الذي يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون.
  • التقشير المستمر للتخلص من الجلد الميت، وذلك خلال الاستحمام.
  • تجفيف الجسم بشك جيد، والتأكد من جفافه قبل وضع مرطب لتجنب إنغلاق المسام والحفاظ على الجسم من الهواء الجاف.
  • استخدام واقي شمس، حيث أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يحدث جفاف وخشونة للبشرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تنشيط حركة الدورة الدموية، والتي ينتج عنه تألق البشرة، بالإضافة لاتباع نظام غذائي صحي متكامل حيث أنه يمد الجسم بالحديد والفيتامينات.

الحصول على جسم ناعم كالحرير طبيعياً :

يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في تنعيم الجسم، مثل :

  • زيت اللوز :

يتم خلط خمس ملاعق من زيت اللوز مع مثيلهم من السكر، مع وضع بعض من الفانيليا، ومن ثم يوضع الخليط على الجسم لمدة 10 دقائق ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ ويجفف ثم يوضع المرطب المناسب لنوع البشرة.

  • زيت حبة البركة :

يوضع نصف كوب من زيت حبة البركة مع زيت الأطفال، وعصير ليمون وربع كوب من السكر الخشن وملح، ويتم وضعهم على الجسم بعد أن يغسل بالماء الساخن مع التدليك بحركات دائرية لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

  • زيت جوز الهند :

يمزج 4 ملاعق من زيت جوز الهند مع عصير الليمون، ويوضع في الثلاجة ويدهن الجسم به صباحاً ومساءاً، للحصول على نتيجة مبهرة

خطوات الحصول على جسم ناعم كالحرير :

  • التنظيف المستمر للجسم عن طريق الاستحمام، وعمل صنفرة لجسم حيث أنها تعمل على التقشير وإزالة الجلد الميت والبقع الداكنة الموجودة في الكوع والركبة، ويمكن عمل ذلك منزلياً باستخدام القهوة زيت الزيتون والليمون.
  • الترطيب، ولم يقتصر على استخدام المرطبات فقط، بل يمكن الحصول عليه عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء التي تساعد في ترطيب الجسم، كما يمكن عمل المرطب منزلياً عن طريق تسخين كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز ووضعها على الجسم قبل النوم.
  • التدليك باستخدام الأجهزو اليدوية وبعض الزيوت مثل زيت الأطفال وزيت الزيتون، وللتدليك فوائد متتعددة للجسم حيث يخلص الجسم من السموم المخزنة به والجلد الميت الموجود في الكوع والركبة، وكذلك توزيع الدهون والتخفيف من الضغط البدني والجسدي، وتنشيط الدورة الدموية، كما أنه يجعل الجسم لامع ورطب لأطول فترة ممكنة. [3] مقال موقع hanaleicompany

[4] صورة الخلفية Hand photo created by Racool_studio – www.freepik.com

المراجع :

المراجع :
1 مقال موقع byrdie
2 مقال موقع wikihow
3 مقال موقع hanaleicompany
4 صورة الخلفية Hand photo created by Racool_studio – www.freepik.com

آخر المقالات

‫اضف تعليق