تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كم طول ميسي ؟

يبلغ طول الاعب الارجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة 1.69 متر ( 5 قدم 7 بوصة ) و يبلغ وزنه 67 كلغ و هو لاعب يعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم و رغم كون طول ميسي ينتقده الكثيرون الا انه صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. حيث قضى كامل مسيرته الاحترافية مع الفريق الكتالوني [1] موقع olympedia .

من هو ميسي ؟

ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني من مواليد مواليد 24 يونيو 1987 في مدينة روساريو الأرجنتينية و قد بدأ مسيرته في لعب كرة القدم مع الفريق الارجنتيني نيويلز أولد بويز في عام 1995 حيث لعب حتى عام 2000 في عمر 13 سنة و بعد ذلك انتقل للعب مع فريق برشلونة في عمر 14 سنة ليشارك لأول مرة في مباراة رسمية في 16 أكتوبر 2004 ، في دربي برشلونة ضد إسبانيول على الملعب الأولمبي حيث انتهت النتيجت ب 0 – 1 ليصبح لا عب يشارك رسميا في 1 مايو 2005 و اصغر هداف في الدوري و هو في عمر 17 ىسنة و يعتبر المهاجم ميسي أحد أشهر الرياضيين في العالم ليومنا هذا [2] نسخة محفوظة لموقع برشلونة الرسمي .

ألقاب ليونيل ميسي :

حصل النجم ليونيل ميسي على العديد من الالقاب لتعتبر مسيرته من افضل الاعبين في تاريخ كرة القدم و من بين هذه الالقاب [3] موقع ويكيبيديا :

  • حصل على المرتبة الأولى في كرة الفيفا الذهبية أربع مرات .
  • حصل على المرتبة الأولى في الكرة الذهبية مرتين .
  • أفضل لاعب بالعالم مرة واحدة .
  • حصل على جائزة الفيفا لأفضل لاعب : مرة .
  • حصل على الحذاء الذهبي الأوروبي : 6 مرات .
  • أفضل لاعب في أوروبا : مرتين .
  • جائزة أفضل مهاجم في الدوري الإسباني : 7 مرات .
  • جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم : مرة .

مغادرته فريق برشلونة :

بعد مسيرته الطويلة و احترافه في نادي برشلونة أعلنت إدارة النادي في 5 أغسطس 2021 رحيل نجمها بعد ان النادي تجاوز إجمالي ديونه بأكثر من مليار يورو (1.18 مليار دولار) لذلك لم يستطع تجديد الصفقة مع ميسي و بكى النجم ميسي يوم الأحد في مؤتمر صحفي وهو يودع فريق طفولته نادي برشلونة لكرة القدم وأكد أنه يتحدث مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بشأن انتقال محتمل [4] موقع reuters .

آخر المقالات

من هم قرباط سوريا ؟

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي ؟

‫اضف تعليق