تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

من هو الصحابي الذي غسلته الملائكة ؟

من هو الصحابي الذي غسلته الملائكة ؟

كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من الصحابة اللذين اتسمو بصفات جعلتهم مثالا في قوة الإيمان بدين الله تعالى والرسالة ومن بينهم صحابي اسمه حنظلة بن أبي عامر اتصف ، بكثرة مرافقته للرسول صلى الله عليه وسلم في معظم أوقاته .

سبب تسميته بالصحابي الذي غسلته الملائكة :

الصحابي الذي غسلته الملائكة هو حنظلة بن أبي عامر و سبب تسميته هو أنه في ليلة زواجه من جميلة بنت عبد الله بن أبي بن سلول خرج ليشارك في معركة أحد و يجاهد في سبيل الله و خرج مستعجلا وهو على جنب و استشهد في القتال وبعد موته نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى نعشه فوجد أن الماء يقطر منه فتعجب صلى الله عليه وسلم، فأرسل إلى زوجته ليسألها : ما باله ؟ فذكرت قصته فقال : سبحان الله ! إن الملائكة تغسل حنظلة ، و بعد ذلك اليوم اصبح لقبه غسيل الملائكة رضي الله عنه وأرضاه [1] كتاب مغازي الواقدي 1 ص 273 [2] كتاب السيرة النبوية – راغب السرجاني ج 26 ص 17 .

من هو حنظلة بن أبي عامر :

حنطلة بن أبي عامر بن صيفي بن مالك بن أمية بن ضبيعة بن زيد بن عوف بن عمرو بن عوف بن مالك بن الأوس هو صحابي جليل يقال له الأنصاري الأوسي المعروف بغسيل الملائكة و أبوه هو أبي عامر بن صيفي , يعتبر آية في إقدامه وبطولته واستشهاده و تفانيه للجهاد في سبيل الله و نصرة نبيه استشهد يوم غزوة أحد [3] كتاب الاصابة في تمييز الصحابة ج 2 ص 119 .

آخر المقالات

‫اضف تعليق