تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

من هو إيلون ماسك ؟

من هو إيلون ماسك ؟

يعتبر إيلون ماسك أهم رجال الأعمال في التاريخ و مدير عام شركة سبايس إكس والتي تنافس شركة ناسا العالمية في إنجازاتها الفلكية وصاحب شركة تسلا أفضل شركة لصنع السيارات الكهربائية وأكبر شركة لتصنيع البطاريات والتي ساهمة في إعادة الكهرباء لبورتوريكو بعد العاصفة المؤلمة التي تعرضت لها سنة 2017 [1] مصدر موقع fortune .

دخول إيلون ماسك لمجال  الفضاء :

مع بداية سنة 2001 قام إيلون ماسك بالتوجه إلى مجال الفضاء و قد قام بتصميم مشروع إسمه Mars Ouasis والذي يقوم حول زراعة دفيئة ( Greenhouse ) في المريخ تحتوي على محاصيل زراعية وهذا من أجل إيقاض الإهتمام العام بإستكشاف الفضاء , بعد ذلك في فبراير 2002 حاول ماسك اقتناء بعض الصواريخ من الروس فطلبو منه ثمنا باهضا جدا مقابل كل صاروخ مايقارب 8 ملايين الدولارات لكنه غادر الإجتماع لأن الثمن كان باهضا ولاحقا قرر البدأ في شركة لصناعة الصواريخ وبثمن مناسب . وخلال وقت قصير نسبيا استطاع أن  ينشأ Space X أكبر شركة خاصة لصناعة الصواريخ , حيث طور صواريخ جديدة يعاد استعمالها لأكثر من مرة إذ تهبط بعد كل انطلاق وبهذا يخفض تكاليف مهمة اكتشاف الفضاء بشكل ملموس وكبير .

رغم هذه العزيمة القوية والأفكار التي تبدو مستحيلة فإنه أيضا تذوق طعم الفشل عدة مرات فقد فشل في 3 محاولات متتالية لإطلاق صاروخه الأول Falcon 1 ولكنه لم ييأس رغم أنه على وشك أن يخسر كل ممتلكاته عندها خاطر ماسك بكل أمواله واستثمرها من أجل المحاولة الأخيرة وكان ذلك في أواخر سنة 2008 [2] المصدر موقع ويكيبيديا ليكون أول صاروخ تطلقه شركة خاصة يلتف حول المدار الأرضي , هذا النجاح أدى إلى اسثتمار وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بشركة Space X بعقد بلغة قيمته 1.6 بليون دولار [3] المصدر موقع NASA , ومؤخرا مع بداية عام 2018 أطلقة شركته الخاصة أكبر صاروخ منذ أربعين عام Falcon Heavy القادر على الوصول إلى القمر وما بعد القمر ويعود للإنطلاق مجددا [4] المصدر الموقع الاخباري Cbsnews .

إيلون ماسك و مجال السيارات :

بعيدا عن الفضاء إيلون ماسك فقد ابتكر أيضا أفضل سيارة تعمل فقط على الطاقة الكهربائية في العالم , أما قدراتها قد تفاجئكم حيث بامكانها  أن تصل إلى سرعة 60 كيلو متر في الساعة في أقل من ثلاثة ثواني وليس هذا فقط بل باستطاعة سيارة تيسلا الذكية أن تلائم نفسها للسائق والشوارع وحتى لباقي سيارات تيسلا في العالم إضافة إلى أنها ذاتية القيادة [5] المصدر موقع الشركة tesla .

ثروة ايلون ماسك :

تبلغ ثروة إيلون ماسك حاليا في سنة 2021 هي 178.2 بليون دولار وثاني أغنى بليونير في قائمة فوربيس لسنة 2021 وفي عمر التاسعة و أربعين سنة و لديه سبعة أطفال [6] المصدر موقع فوربيس

المراجع :

المراجع :
1 مصدر موقع fortune
2 المصدر موقع ويكيبيديا
3 المصدر موقع NASA
4 المصدر الموقع الاخباري Cbsnews
5 المصدر موقع الشركة tesla
6 المصدر موقع فوربيس

آخر المقالات

من هو سيبويه

‫اضف تعليق