تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهي منصة نجوى ؟

ماهي منصة نجوى ؟

منصة نجوى هي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا التعليمية تابعة لبنك المعرفة المصري تحتوي على شرحات وفيديوهات وتدريبات من المحتوى التفاعلي للطلاب و مجموعة متزايدة باستمرار من مصادر التعلم المميزة وذلك بهدف تعزيز التحصيل الدراسي و تطوير تقنيات التعليم الرقمي في العالم العربي [1] موقع منصة نجوى .

مميزات منصة نجوى التعليمية :

تحتوي المنصة على أكثر من 12,000 درس و 20,000 فيديو و 1,000,000 سؤال تدريبي ومن مميزاتها [2] دليل المستخدم لمنصة نجوى :

المسؤولون الإداريون :

تتيح لهم المنصة انشاء صف دراسي و ايضا انشاء الفصول الخاصة بها و التعديل عليها و كذلك انشاء حسابات للطلاب من اجل الولوج للفصول الدراسية و ايضا انشاء حسابات خاصة بالمعلمين و اضافتهم الى كل فصل على حدا و كذا اضافة معلم مساعد للفصل و امكانية البحث في المكتبة .

المعلمون :

تتيح المنصة للمعلمين إنشاء فصول دراسية ومناهج و تصميم فيديوهات تعليمية مخصصة لطلابهم و تساعدهم على انشاء أسئلة من أجل تقييمهم و تكليفهم بحل امتحانات و تمكن المعلمين من اداراة حسابات طلابهم بسهولة و الاستفادة من البحث في المكتبة .

تحليل أداء الطلاب في الأسئلة التي قمت باختيارها لهم من كل درس و اخبارك عن نقاط و اماكن الضعف عندهم مما يمكنك تقييمهم و اكتساب فكرة معمقة عن أدائهم .

الطلاب :

تتيح المنصة للطلاب مشاهدة فيديوهات الدروس و التمرن على الملفات التدريبية و تدوين ملاحظات ومشاركتها مع بعضهم لبعض بناء على ما تعلموه و كذلك ولوج أسئلة التقييمات لمعرفة مستواهم في الدروس بالاضافة الى البحث في مكتبة نجوى التي تحتوي على دروس الاسئلة و فيديوهات شرح بكل سهولة .

بالاضافة الى تطبيقات مساعدة وهي :

Nagwa Connect : خاصة بالطلاب حيث تسهل عليهم التواصل مع معلميهم من خلال حصص تفاعلية عبر الإنترنت .

Nagwa Connect : خاصة بالمعلمين تمكنهم من استخدم تقنية السبورة الافتراضية للتواصل مع الطلاب من خلال حصص تفاعلية على الإنترنت .

Nagwa Studio : وهي خاصة بانشاء الفيديوهات و الشروحات التعليمية بسهولة و مشاركتها مع الطلاب .

Nagwa Study : هي خاصة بالتقييمات التي تساعد الطلاب على معرفة مستواهم وتمكنهم من مشاهدة فيديوهات لتطوير مستواهم .

التسجيل في منصة نجوى :

يمكنك استخدام المنصة كزائر و الاستفادة من الصفوف الدراسية لجميع البلدان العربية و بالاضافة الى البحث عبر المكتبة و تصفح الدروس و فيديوهات الشرح و الأسئلة أيضا و ذلك عبر الولوج للموقع من الرابط التالي :

https://www.nagwa.com/ar

بالنسبة للأطر الإدارية و المعلمين و الطلاب الذين يريدون استخدام المنصة و الحصول على بوابة المنصة التعليمية الخاصة بهم و الاستفادة من المميزات و الخصائص فيجب عليهم التسجيل في المنصة عبر اشتراك شهري بأثمنة مناسبة يمكنك معرفة التفصيل عبر الرابط التالي :

https://www.nagwa.com/ar/sa/pricing

يمكنك معرفة كيفية استخدام المنصة عبر الولوج لدليل المستخدم للطلاب و المعلمين و المديرين من هنا :

https://www.nagwa.com/ar/guide

آخر المقالات

‫اضف تعليق