تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهي حلاوة إزالة الشعر ؟

ماهي حلاوة إزالة الشعر ؟

يعتبر الاختيار بين الطرق التقليدية في إزالة الشعر والأدوات الحديثة أمر شخصي وهام جداً بالنسبة للسيدات، ولكن يفضل الغالبية العظمى منهم استخدام الحلاوة نظراً لأنها من أفضل الطرق الطبيعية التي تزيل الشعر من جذوره وأسهلها.

حلاوة الشعر واحدة من الطرق الشائعة والأقل ألماً لإزالة الشعر وذلك عن طريق استخدام السكر، حيث أنها تمتاز بالتخلص من الشعر المزعج من جذوره وتحافظ على نعومة البشرة، وبناءاً عليه الإبطاء من عملية نموه مجدداً، إضافة لاستخدامها في أي منطقة في الجسم، كما يوجد عدة طرق لعمل الحلاوة والتي سوف نتعرف عليها خلال هذه المقالة [1] موقع Allure .

حلاوة الشعر وكيفية تصنيعها :

يعتبر إزالة الشعر بالحلاوة أقل الطرق إيلاماً وأكثرها إزالة للشعر، حيث أنها تقضي عليه من الجذور دون الإلحاق بأي ضرر للجلد المحيط، ويعود ذلك إلى قابلية الحلاوة للتحلل الحيوي بالإضافة لأنها مضادة للحساسية.

يتم تصنيع حلاوة الشعر من السكر الذي كان متواجداً منذ العصور المصرية القديمة، وذلك عن طريق خلط مزيج من السكر والليمون والماء وتسخين كافة المكونات حتى الحصول على عجينة السكر، والتي يتم فردها على الجلد بعد أن تبرد في اتجاه نمو الشعر، ومن ثم ثنيها وشدها في عكس اتجاه الشعر [2] موقع Healthline .

آلية عمل حلاوة الشعر :

قد تتساءل بعض السيدات عن كيفية إزالة الشعر باستخدام السكر، ولكن يجب العلم بأن الحلاوة لم تعمل إلا في حالة نمو الشعر بمقدار ثمن أو ربع بوصة من القش، وذلك حتى تلتصق الحلاوة به وتنزعه من جذوره.

يجب تطبيق الحلاوة على الجلد مع الاتجاه الطبيعي لنمو الشعر، حيث يسمح ذلك للحلاوة بأن تتسرب إلى البصيلة وتلتف حول كل خصلة شعر، ومن ثم تسحب الحلاوة مع الاتجاه المعاكس لنمو الشعر وتزيل معها الشعر من بصيلاته بشكل تام.

إن الاستخدام الصحيح لحلاوة الشعر يجعل الشعر ينمو أرق بمرور الوقت، كما أن الانتظام في استخدامها سوف يقلل من نمو الشعر بشكل ملحوظ، ويجعله يستغرق وقتاً أطول في إعادة النمو [3] موقع refinery29 .

فوائد استخدام حلاوة الشعر :

تقدم الحلاوة كثير من الفوائد بالإضافة لأنها تجعل مظهر الجسم جذاب وأكثر نعومة نظراً لأنه خالي من  الشعر، كما توفر تقشيراً خفيفاً يساعد على تجديد مظهر الجلد، وذلك يعود لالتصاق الحلاوة بخلايا الجلد وازالة الشعر حتى يكشف عن سطح أكثر نعومة.

تتميز حلاوة الشعر ببعض الإيجابيات التي تميزها عن غيرها من مزيلات الشعر، منها [4] موقع sugaringfactory :

  • إزالة الشعر من جذوره والاستمتاع ببشرة ناعمة خالية من الشعر لمدة تصل إلى 3 أسابيع.
  • قلة كثاقة ونعومة الشعر ورقته في حالة نموه مجدداَ.
  • الحصول على بشرة كالحرير في نعومتها، وهذا يعود لإزالة الشعر من جذوره حتى طبقة الجلد الميت التي غالباً ما يغطي سطح الجلد.

الآثار الجانبية لحلاوة الشعر :

هناك بعض المخاطر التي يجب مراعاتها قبل استخدام حلاوة الشعر، فربما تواجه تهيج وحكة يتبعهم احمراراً مؤقتاً بعد الانتهاء من جلسة الحلاوة مباشرة، وهذه الأعراض شائعة جداً ولا يوجد منها ضرر ولكن مع الحرص على مقاومة الحكة حتى لا يحدث ندبات في الجلد أو تمزقات.

لا بد من ترك الحلاوة حتى تبرد وعدم استخدامها ساخناً لتجنب حدوث أي حروق، والتأكد من أن المكان الذي سيزال منه الشعر جافاً قبل فرد الحلاوة عليه حتى لا تلتصق به، مع مراعاة بعض السلبيات مثل [5] موقع byrdie :

  • شدة الألم أثناء نزع الشعر وبوجه خاص في الأماكن الحساسة .

عدم استخدام حلاوة الشعر إلا في حالة وجود كمية كافية من الشعر حتى تتمكن الحلاوة من الالتصاق به .

[6] صورة الخلفية Background vector created by vectorpocket – www.freepik.com

آخر المقالات

‫اضف تعليق