تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهو تونر الوجه وماهي فوائده ؟

ماهو تونر الوجه وماهي فوائده ؟

يعتبر تونر الوجه من أهم الخطوات اللازمة للعناية بالبشرة، وهو عبارة عن سائل خفيف يقلل من الإفرازات الدهنية الموجودة بالبشرة، بالإضافة لأنه يعمل على إنعاش البشرة وقبض المسام الواسعة، ويوضع مباشرة على البشرة بعد غسلها، حيث أنه يستخدم كبديل لمنظف الوجه [1] مقال في موقع neutrogena .

فوائد التونر للوجه :

يقوم تونر الوجه وما يطلق عليه “أحبار الوجه” بإعداد البشرة للمصل والمرطبات مع التخلص من بقايا المكياج المتواجدة على البشرة بعد غسلها والأوساخ العنيدة والزيوت الزائدة، ولكنها ليست بديلة لغسول الوجه، ما هي إلا مجرد رصيد إضافي ومهم في روتين العناية بالبشرة.

يعمل التونر كمرطب للوجه، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة، وتعمل هذه الخطة على تهيئة البشرة في امتصاص فوائد المنتجات التي تضعيها على بشرتك فيما بعد، وهناك بعض من أنواع التونر الذي يحتوي على فيتامينات طبيعية مثل فيتامين أ، ب، هـ، والتي تساعد في تنشيط الدورة الدموية بالبشرة، والتخفيف من أعراض تلفها بسبب الجذور الحرة،وتجديد خلاياها [2] مقال في موقع bestproducts .

وجد لتونر الوجه أهمية تجازوت دورها الأساسي التي تقوم به، حيث تم استخدامها لاستهداف مجموعة من أبشع المشاكل التي تواجه البشرة بداية من حب الشباب إلى الجفاف وحتى الشيخوخة، كما تم تصنيع تونر للبشرة الدهنية خصيصاً يحتوي على مزيج من أحماض الساليسيليك والجليكوليك يعمل على إطفاء اللمعة المزعجة بها طوال اليوم، بالإضافة لوجود تونر خاص بأنواع البشرة الأكثر جفافاً والذي يحتوي على بعض من المكونات المرطبة للبشرة [3] مقال في موقع womenshealthmag .

الأشخاص المرشحين لاستخدام تونر الوجه :

كل واحد منا عليه أن يستخدم تونر الوجه المناسب لنوع بشرته، ولكن أكثر الأشخاص استفادة منه هم أصحاب البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب أو ممن تضعن المكياج، حيث أن هذا السائل يلعب دوراً هاماً في تنظيف المسام عن قرب.

يعد التونر هو الخطوة الرئيسية في روتين العناية بالبشرة خاصة إذا كان الأمر متعلق ببشرة صحية ودهنية، هذا بالإضافة لبعض الفوائد الإضافية [4] مقال في موقع today :

  • انكماش المسام وغلقها : يتم وضع كمية صغيرة من التونر على قطعة من القطن الناعم ويمسح الوجه بها، ومن ثم تنشف بلطف، فتزال الزيوت الموجودة بالوجه وعليه يعطي مظهر مسام أصغر.
  • مرطب آمن للجلد : تعمل بعض أنواع التونر كمرطبات مما تساعد على حبس الرطوبة بالجلد.
  • منع نمو الشعر تحت الجلد : هناك بعض أنواع التونر والتي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك مما تساعد في منع نمو الشعر تحت الجلد، وهذا يدخل ضمن خطوات العناية بالبشرة.
  • إعادة توازن درجة حموضة البشرة : لا شك أن البشرة حمضية طبيعياً، ويمكن أن يخرج توازن درجة الحموضة عن السيطرة بعد التطهير نظراً لطبيعة الصابون القلوية، وفي تلك الحالة تكون البشرة بحاجة إلى استخدام التونر الذي يسرع في استعادة هذا التوازن.
  • انعاش البشرة : غالباً ما يتم استخدام التونر كبديل لغسول البشرة في حالة أنها متسخة أو دهنية، هذا سوف يترك البشرة في انتعاش حتى أثناء التنقل.
  • إضافة طبقة من الحماية : يساعد تونر الوجه في إغلاق المسام وشد فجوات خلايا الجلد بعد التنظيف، مما يترتب عليه التقليل من تغلغل الملوثات والشوائب البيئية في الجلد، كما بإمكانه إزالة المعادن والكلور الموجود في مياه الصنبور التي تسبب جفاف للجلد.

لابد من العثور على شكل تونر الوجه الملائم لنوع بشرتك، وذلك حتى تحصلين على أفضل نتيجة ممكنة، حيث غالباً ما يحتوي التونر على كحول، ولكن يعالج التونر الخالي من الكحول البشرة دون تجفيفها إذا كانت حساسة أو جافة [5] مقال في موقع bestproducts .

آخر المقالات

‫اضف تعليق