تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهو برج محمد السادس ؟

ماهو برج محمد السادس  ؟

برج محمد السادس هو أعلى برج في إفريقيا برج يوجد في المغرب تحديدا في مدينة سلا وتمت تسميته نسبة للعاهل المغربي الملك محمد السادس تم اعطاء الانطالقة لتديشنه سنة 2018 من طرف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية الذي يملكه رجل الاعمال عثمان بنجلون وهو أغنى رجل في المغرب ، بميزانية متوقعة تناهز ثلاث مليارات درهم و المقاولات المكلفة بإنجازه هي شركة المقاولات البلجيكية Bisex والرائد الصيني CRCCI وشركة المقاولات المغربية TGCC الرائدة . [1] الموقع الاخباري هسبريس

خصائص برج محمد السادس :

يعتبر برج محمد السادس أطول برج في افريقيا بارتفاع يناهز 250 متر و 55 طابق و مساحة 3 هكتارات مع قاعة عرض تتسع لـ 350 مقعد و كذلك مرافق للخدمات بالاضافة لمحلات تجارية بالطابق الأرضي و في الطوابق الاولى يوجد مكاتب أجزاء سكنية تبتدأ من الطابق 13 الى الطابق 26 تحتوي على ما يزيد 55 شقة وفندق فاخر و شقق فخمة في الطابق العلوي و تحتوي واجهة البرج على ألواح شمسية لتغطية احتياجاته من الطاقة و تماشيا مع أفضل ممارسات البناء المحترم للبيئة وتجهيزات تكنلوجيا من الجيل الجديد [2] النشرة الاخبارية لقناة الاولى سنة 2018 .

فترة بناء برج محمد السادس :

يتوقع الانتهاء من أشغال هذا البرج المعماري الاعلى من نوعه في افريقيا و المغرب سنة 2022 و يشرف عليه المهندس الإسباني المعروف عالمياً رفائيل دولاهوز والمهندس المغربي حكيم بنجلون و عدد الموارد البشرية يصل الى 5000 و المساحة المستغلة 47400 متر مربع [3] النشرة الاخبارية لقناة الاولى سنة 2018 .

[4] صورة الخلفية Travel vector created by pch.vector – www.freepik.com

آخر المقالات

ماذا تعني كلمة lol ؟

‫اضف تعليق