تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

ماهو الشاحن اللاسلكي وكيف يعمل ؟

ماهو الشاحن اللاسلكي وكيف يعمل ؟

تعتبر تقنية الشحن اللاسلكي من التطبيقات التكنولوجية الرائعة التي تمت إضافتها للهواتف الذكية والتي سيتم إدراجها كذلك في العديد من الاجهزة الأخرى في كافة المجالات مستقبلا رغم أنها قد ظهرت قبل أكثر من 100 سنة من طرف العالم نيكولا تسلا إلا أن استغلالها لم يتم إلا في السنوات الأخير وفي هذا المقال نسرح كيف يعمل الشحان اللسلكي الخاص بالهاتف .

ماهو الشحن اللاسلكي :

ظهرت الشواحن اللاسلكية الخاصة بالهواتف مؤخرا حيث تم إحيائها من جديد من طرف شركة أبل في هواتفها مثل Iphone X و Iphone 8 Plus وتسمى بـ Qi كما أن هناك العديد من الهواتف الاخرى التي تعتمد عليها مثل Samsung galaxy S 8 و Galaxy S 7 و Samsung Galaxy S 7 فهي تسهل عملية الشحن بأسلوب رائع حيث يمكنك وضع هاتفك فوق لوحة خاصة بالشحن اللاسلكي وسيتم شحنه تلقائيا .

كيف يعمل الشاحن اللاسلكي :

الشاحن اللاسلكي هو عبارة عن جهاز يكون على شكل وسادة أو لوحة في أغلب الشركات المصنعة له ويتم وصله بالكهرباء ووضع الهاتف فوقه ليتم الشحن تلقائيا ولابد للهاتف أن يحتوي على تقنية الشحن اللاسلكي مثلا Qi المعروفة وتتم عملية النقل للطاقة من الجهاز إلى الهاتف تقنيا عبر عدة مراحل حيث يبدأ ذلك عند إيصال جهاز الشحن اللاسلكي بمقبس الكهرباء وبعدها يتم تحويل التيار الكهربائي في الجهاز إلى مجال مغناطيسي عبر حلقة مغناطيسية ( ملف نحاسي ) موجودة في قاعدة الشاحن ويتم بثها بترددات يستقبلها الهاتف عن طريق حلقة مماثلة تقوم بتحويلها إلى طاقة كهربائية ليتم شحن البطارية بها .

هناك عدة أنواع من أجهزة الشحن اللاسلكي فمثلا جهاز يحتوي على معيار Qi والذي يقوم بنقل الطاقة من خلال الحقول المغناطيسية أو ما يسمى بالحث المغناطيسي ويوجد أجهزة أخرى تعمل بإستخدام الرنين المغانطيسي كمعيار Rezence .

بخصوص الهواتف التي لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي فهناك إضافة تمكنك من ذلك وهي عبارة عن مستقبل الشحن اللاسلكي يتم إلصاقها خلف هاتفك وربطها في مقبس الـ Usb الخاص بالشحن للهاتف وتمتع بالتقنية الرائعة .

آخر المقالات

‫اضف تعليق