تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي ؟

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي ؟

الرمز البريدي يسمى بالانجليزية ( code postal ) هو عبارة عن ترقيم يتكون من الحروف او الارقام يتم اضافته للعنوان البريدي ليسهل عملية الفرز للعناوين في جميع مدن و اماكن الدولة وهذا النظام يستخدم في جميع أنحاء العالم لتسهيل وصول الطلبات او الرسائل لعناون المستلم بسهولة و في المقال التالي سنجيبك على سؤال : كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي [1] موقع winpure .

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي :

يمكنك معرفة الرمز البريدي الخاص بالمكان الذي تسكن فيه بسهولة عبر العديد من المواقع في الانترنيت التي تقدم خدمة البحث في العناوين البريدية التي لديها في قاعدة البيانات و الطريقة الخاصة بالبحث سهلة يكفي فقط كتابة مدينتك او عنوانك او دولتك لتعرف الرمز البريدي أو يمكنك كتابة الرمز البريدي نفسه لتعرف منطقته و من بين هذه المواقع موقع worldpostalcode و تبع معي طريقة البحث :

1 – قم بالدخول للموقع ستجد في الأسقل لائحة جميع الدول على حسب كل قارة فمثلا سندهب الى افريقيا لنختار المغرب و نضغط عليه .

2 – سوف تظهر لنا صفحة خاصة بمناطق المغرب Regions و اسفلها خريطة , قم باختيار الجهة التي تنتمي اليها مدينتك مثلا نختار هنا منطقة Tanger-Tetouan-Al Hoceima .

3 – بعد اختيار المنطقة سوف تظهر لك المدن التي فيها قم باختيار المدينة التي انت فيها مثلا هنا نختار Tetouan .

4 – بعد اختيارك للمدينة التي تقطن فيها ستظهر لك صفحت تحتوي على لائحة الرموز Codes List الخاصة بكل مناطق المدينة .

5 – قم باختيار الرمز الذي تجده امام المنطقة التي تسكن فيها و استعمله .

سوف تلاحظ و جود اسم المدينة ايضا مع العديد من الرموز البريدية المقابلة لها , هذه تسمى الرموز البريدية للمدينة تستعمل لمكاتب البريد الرئيسية فيها .

المراجع :

المراجع :
1 موقع winpure

آخر المقالات

من هم قرباط سوريا ؟

‫1 تعليق

  1. […] الإمارات العربية المتحدة أو داخلها عندما لا يكون لديك صندوق بريدي حيث توجد العديد من الصناديق في كل إمارة مع الرقم الخاص […]

‫اضف تعليق