تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كيفيىة جعل رائحة جسم جميلة ؟

كيفيىة جعل رائحة جسم جميلة ؟

يمكنك البدء في يوم جديد برائحة جسم منعشة تساعدك في التعامل مع المهام اليومية بكل راحة وحب، ومع ذلك قد تلاحظ تلاشي نضارتك ورائحتك العطرة مع حلول منتصف الليل، ولكن في هذه المقالة سوف نتعرف عن كيفية الحصول على رائحة جسم جميلة طوال اليوم [1] مقال موقع cosmopolitan .

جعل على رائحة جسم جميلة :

هناك العديد من المهام التي يجب أخذها في الاعتبار للحصول على رائحة جسم جميلة طوال اليوم، والتي من أهمها [2] مقال موقع byrdie :

  • شرب كمية مناسبة من الماء :

إن رائحة الجسم أمر طبيعي بالنسبة لأي شخص نتيجة للتعرق المسئول عن تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية، وعليه يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء مما يعمل على إصابة الشخص بالجفاف الذي يقوي من الروائح الكريهة خاصة من الفم، ولكن شرب كمية كافية من الماء تحافظ على تخفيف الروائح الكريهة وترطيب الجسم.

  • دوام رائحة العطر :

إن طريقة تطبيق العطر على الجسم هي المسئولة عن تحقيق الاستفادة من الرائحة لأطول فترة ممكنة، فلا بد من وضع العطر على نقاط النبض، حيث يساعد ذلك في اختلاط الرائحة طبيعياً مع كيمياء الجسم، فيتم انطلاق الرائحة وتنشيطها بمجرد سخونة الجسم.

  • ترطيب الجسم بالكريمات المعطرة :

إن المداومة على استخدام غسول أو كريم أو زيت برائحة عطرة تساعد في دوام رائحة الجسم جميلة طوال اليوم، خاصة إذا تم وضعها بعد الاستحمام مباشرة عقب التخلص من الماء الزائد، حيث أن أي مرطب معطر يدوم لفترة أطول عند وضعه على جسم رطب.

  • النظافة العامة :

يعتمد عدد مرات الاستحمام على نوع كل بشرة، ولكن في الغالب يفضل الاستحمام مرة يومياً، مع ضرورة التركيز على الأجزاء المعرضة للتعرض دائماً مثل الإبطين والفخذ.

  • استخدام مضادات التعرق :

وضع مزيل العرق يومياً مع الاحتفاظ به في حقيبتك خاصة في الأيام التي تعاني فيها من الإجهاد والعرق، بالإضافة لحمل المناديل المبللة التي تمنحك الانتعاش، وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر، حيث أنه يحتوي على بكتيريا وعرق مما ينتج عنه رائحة كريهة.

  • تغيير النظام الغذائي :

 يدخل الطعام الذي يتناوله الشخص في رائحة جسمه، فنعلم جميعاً مدى فائدة الطعام الذي يحتوي على البصل والثوم للجسم، ومع ذلك فإن الإفراط في تناوله يضر بالجسم ويجعل رائحته كريهة، كما أنها تؤثر في تفاعل العطور مع الجسم.

وصفات طبيعية لتعطير الجسم :

لا بد من أن يتمتع الشخص في كل المراحل العمرية برائحة جسم جميلة، حيث أنها تؤثر بشكل إيجابي على الشخص نفسه وعلى من حوله، وتزيد من الانتعاش والثقة بالنفس، لذا هناك بعض الوصفات الطبيعية المنزلية السهلة التي تساعد في تعطير الجسم، مثل [3] مقال موقع healthline :

  • عصير الليمون وزيت اللوز :

تبرش الصابونة المستخدمة في إناء مع كوب من عصير الليمون وملعقتين من زيت اللوز، ويتم وضع الإناء على نار هادئة حتى الذوبان والحصول على مزيج كالمرهم، ويدهن بها الجسم.

  • عصير الليمون وبيكربونات الصودا :

يخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع مثيلها من بيكربونات الصودا ويدهن بها أماكن التعرق بالجسم، وتترك لبضع دقائق ثم تشطف بالماء، مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

  • زيت المسك والجليسرين وماء الورد :

تحضر كميات متساوية من الثلاث مكونات وتخلط جيداً، ثم يدلك الجسم بها، حيث أنها تساعد في امتصاص العرق والتخلص من الروائح الكريهة، بالإضافة لقتل البكتيريا.

  • زيوت اللافندر والكزبرة والميرامية :

يحضر 5 قطرات من زيت اللافندر مع 5 قطرات من زيت الكزبرة، و5 قطرات من زيت الميرامية، بالإضافة إلى القليل من الزنجبيل، وتخلط المكونات ويتم وضعها في زجاجة بخاخة واستخدامها كمزيل للعرق.

[4] صورة الخلفية Flower vector created by pch.vector – www.freepik.com

المراجع :

المراجع :
1 مقال موقع cosmopolitan
2 مقال موقع byrdie
3 مقال موقع healthline
4 صورة الخلفية Flower vector created by pch.vector – www.freepik.com

آخر المقالات

‫اضف تعليق