تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كيفية علاج انتفاخ اسفل العينين

كيفية علاج انتفاخ اسفل العينين

انتفاخ اسفل العينين يتسبب به انتفاخ مساحة صغيرة توجد أسفل العينين وغالباً ما تكون مسطحة وسلسة، فعندما تنتفخ تلك المنطقة وتصبح مظلمة مترهلة، فانها تعبر عن كم التعب والإجهاد التي يتعرض له الشخص وتسبب له إزعاج بشأن مظهره .

يعد انتفاخ اسفل العينين أو ما يطلق عليه أكياس العينين من المشاكل الشائعة التي تظهر بشكل خاص مع التقدم في العمر، نظراً لضعف الأنسجة التي تتواجد اسفل العينين، بالإضافة لانتقال الدهون الطبيعية إلى الجفن السفلي مما يسبب انتفاخ الجفن، لذا لا بد من معرفة كيفية علاج انتفاخ اسفل العينين بالعلاجات المنزلية والتجميلية [1] مصدر الموقع foreo .

أسباب انتفاخ اسفل العينين :

إن الجزء الموجود اسفل الأعين هو الأكثر حساسية والأرفع على الاطلاق، ومع التقدم في العمر تضعف العضلات الموجودة في هذا الجزء، مما يسمح للسوائل الصحية والدهون بالتحرك إلى أن تستقر اسفل العينين فتسبب الانتفاخ.

بالرغم من إصابة الجميع بهذا الانتفاخ إلا أن تلك الأكياس تختلف في الحجم من شخص إلى آخر، كما أنها من الممكن أن تحدث نظراً للافراط في التدخين أو الحساسية أو قلة النوم، وهو ما يلاحظه الإنسان في الصباح.

ربما يكون السبب في ظهور الانتفاخ عدوى أو حساسية أو تقرحات في القرنية أو وردي أو نتوءات على الجفون أو ما شابه ذلك، ولكن في حالة استمرارها لما يزيد عن 24 ساعة وخاصة إذا كنت تعاني من مشكلة في الرؤية فلا بد من استشارة الطبيب على الفور [2] المصدر موقع medicinenet .

كيفية علاج انتفاخ اسفل العينين :

تنتشر مستحضرات التجميل المعالجة لانتفاخ اسفل العينين في الأسواق، ولكنها لا تعمل بشكل دائم، لذا لابد من تجربة الطرق المنزلية التي تساعد في التخلص من هذه الانتفاخات مثل :

الكمادات الباردة : تبلل قطعة من القماش النظيف بالماء البارد مع الحرص على الجلوس في وضع مستقيم، ثم الضغط على العينين برفق لبضع دقائق، حيث أن الماء البارد يساعد في التقليل من الالتهاب والتورم.

الامتناع عن التدخين : يفقد كل منا الكولاجين الموجود في البشرة والذي يساعد في الحفاظ على شد الجلد خاصة مع التقدم في العمر، ولكن التدخين يسرع من عملية فقدان الكولاجين مما يترتب عنه ظهور انتفاخات اسفل العينين.

الحصول على قدر كاف من النوم : إن قلة النوم تعمل على ضعف العضلات التي تحيط بالعينين، فلا بد من النوم بعدد الساعات الكافية لراحة الجسم ومنحه فرصة للشفاء من تلقاء نفسه، مع الحرص على رفع الرأس قليلاً لمنع تراكم السواءل حول العينين أثناء النوم.

تجنب الأشياء المسببة للحساسية : هناك بعض العقاقير الطبية أو الصابون أو مستحضرات التجميل التي تسبب حساسية للشخص، فلا بد من اختبارها أولاً حتى لا تتسبب في ظهور انتفاخات اسفل العينين [3] المصدر موقع healthline .

وصفات منزلية لعلاج الانتفاخ :

هناك عدة وصفات تساعد في التخلص من هذا الانتفاخ ، ومن أبرزها :

شرائح الخيار : يتميز الخيار بفاعليته في التخلص من أكياس العين والتخفيف من التورم، نظراً لاحتوائه على خصائص تبريد .

يتم وضع شرائح الخيار في الثلاجة وتركه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ويوضع على الجفن فور إخراجه من الثلاجة مباشرة وتركه لمدة ربع ساعة، وتكرر هذه العملية عدة مرات في اليوم.

كمادات الشاي : يعد استخدام كمادات الشاي في التخلص من الانتفاخات الموجودة اسفل العينين من الطرق القديمة، حيث يحتوي الشاي على الكافيين الذي يساعد في التخلص من الهالات السوداء والتقليل من التورم .

ينقع 2 كيس من الشاي في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق ثم يتم وضعها على الجفون مع تغطية العينين بقطعة من القماش الناعم وتركه لمدة نصف ساعة، وتكرر هذه العملية عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج [4] المصدر موقع mayoclinic .

[5] صورة الخلفية https://www.freepik.com/premium-vector/girl-demonstrates-cream-eyes-get-rid-dull-marks-wrinkles-make-face-look-bright-clear-younger_5748062.htm

آخر المقالات

‫اضف تعليق