تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كيفية تسمين خدود الوجه

كيفية تسمين خدود الوجه

يعد زيادة الوزن وبوجه خاص في الوجه أمراً صعباً نوعاً ما، فمن الطبيعي أن يتغير شكل الوجه على مدار الحياة حيث أن الشيخوخة تؤدي إلى توتر العضلات حول الوجه وفقدان الدهون، ويختلف شكل الوجه باختلاف وزن الجسم ومقدار ما يمتكله من عضلات.

هناك بعض التمرينات التي تؤدي إلى تقوية عضلات الوجه مما قد يجعل الوجه يبدو أكثر امتلاءاً ، فقد يرغب الكثير من النساء في تسمين الوجه لمنحه مظهراً ممتلئاً وأكثر استدارة، وهو ما سنتناوله في هذه المقالة [1] المصدر موقع medicalnewstoday .

تسمين خدود الوجه طبيعياً :

يتطلع العديد من النساء إلى زيادة الوزن ولكن لابد من اتباع نظام صحي، حيث أن الأساس في زيادة الوزن هو تناول سعرات حرارية نظراً لأنه يصعب على الجسم حرقها، وكذلك تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وفيما يلي بعض الأطعمة التي لابد من اختيارها :

الحليب : يحتوي الحليب على أكبر نسبة من السعرات الحرارية نظراً لأنه غني بالعناصر الغذائية والدهون والمعادن.

المكسرات والبذور : تحتوي المكسرات والبذور على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بالإضافة لأنها توفر العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية والمعادن، مما ينتج عنه زيادة في الوزن بطرق صحية.

أسماك : تحتوي بعض الأسماك وخاصة أسماك الماء البارد الدهنية مثل الرنجة والسلمون وسمك القد على سعرات حرارية عالية، والتي من شأنها تعزيز صحة الجلد [2] المصدر موقع wikihow .

تسمين خدود الوجه :

لا يمكن ضمان أن يمنح الوزن المكتسب مؤخراً خدوداً ممتلئة، ولكن قد يضيف الوصول لوزن صحي امتلاء للوجه والتحسين من لون البشرة حتى تبدو أكثر صحة، حيث تعمل التغذية الجيدة على تحسين لون البشرة والتعزيز من مظهرها بالإضافة إلى الرفاهية والطاقة.

يفقد الوجه الدهون الموجوده به مع التقدم في العمر، مما يساعد في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، حيث يفقد الكولاجين الذي يوفر المرونة للبشرة بعض من مرونته بمجرد تجاوز سن العشرين، وهو ما يؤدي إلى فقدان الدهون الموجودة في الوجه.

خلطات طبيعية لتسمين خدود الوجه :

يبدو الشخص أصغر سناً عندما يظهر الوجه أكثر امتلاءاً، فإن وجود الدهون تحت الخدين يعطي الوجه مظهراً أكثر نضارة وصحة، وتقل تلك الدهون تحت الجلد مع التقدم في العمر، ويتسبب عدم وجودها في ترهل الجلد وإعطاءه مظهراً أكبر سناً، ولعلاج ذلك لابد من تطبيق بعض الخلطات الطبيعية، منها :

خلطة العسل : يساعد العسل في ترطيب البشرة والمحافظة على رطوبتها حتى تبدو أكثر امتلاءاً وصحة، وذلك لاحتواء العسل على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الضرر.

يتم هرس بضع من قطع البابايا بواسطة الخلاط الكهربائي ومنه يصنع عجينة من العسل ومعجون البابايا، ويتم وضع هذا القناع على الخدين ويترك لمدة 10 دقائق ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار هذا العلاج مرة واحدة صباحاً.

خلطة هلام الصبار : يحتوي الصبار على خصائص تحمي الخدين من الترهل وتعمل على شد البشرة، بالإضافة لأنه يزيد من انتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة تبدو أصغر سناً.

يدلك الخدين بهلام الصبار لمدة 10 دقائق بحركات دائرية ، ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ ويكرر هذا العلاج مرتين يومياً.

ماء الورد : يعتبر مزيج الجليسرين وماء الورد واحداً من أفضل الخلطات الطبيعية للحصول على خدين ممتلئين، حيث أن كلاهما يمنحان البشرة تغذية، وترطيب، وعناية.

يمزج كل من ماء الورد والجليسرين، ومن ثم يفرك الخدين بالمزيج قبل الخلود إلى النوم ويترك ليلة كاملة، ويشطف بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي، ويكرر هذا العلاج مرة واحدة بشكل يومي [3] المصدر موقع quora .

[4] صورة الخلفية Woman photo created by diana.grytsku – www.freepik.com

آخر المقالات

‫اضف تعليق