تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كيفية التخلص من شيب الشعر ؟

كيفية التخلص من شيب الشعر  ؟

شيب الشعر هو أمر طبيعي يحدث لكل من الرجال والنساء مع التقدم في العمر ونتيجة للإصابة بالشيخوخة، وذلك يعود لقلة كفاءة الخلايا في العمل عما كانت عليه خلال فترة الشباب ومتوسط العمر، حيث تقل كمية الميلانين التي تنتجها الخلايا الصيغية نتيجة للأمراض واتباع النظم الغذائية منخفضة الفيتامينات والكحول والتبغ واستخدام المنشطات بشكل متكرر.

يبحث الأغلبية العظمي من الأشخاص عن طرق تساعد في إخفاء الشيب الذي يعتبره الكثير علامة للضعف، كما أنه يؤثر على الحالة العقلية والمظهر الخارجي ويقلل من الثقة بالنفس ويسبب إزعاج لصاحبه، لذا سوف نذكر خلال هذه المقالة كيفية التخلص من شيب الشعر طبيعيا [1] مقال موقع healthline .

الإجراءات اللازمة للتخلص من شيب الشعر :

هناك بعض الإجراءات التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر الأصلي لأطول فترة ممكنة، وذلك عن طريق عمل تغييرات في نمط الحياه، وفيما يلي سوف نعرض هذه التغيرات [2] مقال موقع bebeautiful .

الحصول على القدر الكاف من الفيتامينات : يوجد بعض الفيتامينات التي تحافظ على صحة الشعر وثبات لونه الطبيعي لفترة أطول، والتي يجب توافرها بقدر كاف في الجسم وهي : فيتامينات أ، د، هـ.

توافر المعادن في الجسم : هناك بعض المعادن التي تلعب دوراً حيوياً في إصلاح الشعر ونموه، مثل الحديد، الزنك، النحاس، المغنيسيوم، والسيلينيوم.

حماية الشعر من أشعة الشمس : لا بد من تغطية الشعر بوشاح أو قبعة، حيث أن الأشعة الصادرة من الشمس تساعد في تلف الشعر وشيبه.

الابتعاد عن التدخين : يسبب التدخين في تلف وتقلص بصيلات الشعر، وإصابته بالشيب في مقتبل العمر.

كيفية التخلص من شيب الشعر طبيعياً :

يصاب نصف سكان العالم بشيب الشعر عند بلوغ عمر ال 50، مما يسبب إزعاج للنساء بشكل خاص، وتبدأ في البحث عن كيفية التخلص من شيب الشعر طبيعياً، لذا صممت بعض الغسولات خصيصاُ لشيب الشعر، ومن أهمها [3] مقال موقع simplycityremastered :

القهوة : يساعد شطف الشعر بالقهوة في تأخر شيب الشعر، بالإضافة لأنها تعمل على نمو الشعر وتمنع تساقطه نظراً لاحتواءها على الكافيين، كما أنها تجعله ناعماً لامعاً سهل التمشيط.

يسكب مقدار من القهوة المطحونة الطازجة في كوبين من الماء وتطهى لبضع دقائق، ثم يصفى ويترك حتى يبرد، ويغطى الشعر بعد غسله بغسول القهوة، ويترك على الشعر لمدة 20 دقيقة ومن ثم يشطف، ويكرر هذا العلاج يومين متتاليين للحصول على نتيجة مرضية.

أوراق الجوز : تعد أوراق الجوز واحدة من أكثر الطرق فاعلية في التخلص من شيب الشعر، بالإضافة لقدرتها الفائقة على تقوية الشعر وتغذيته ومنع تساقطه وإزالة القشرة الموجودة به.

يتم وضع 3 ملاعق كبيرة وممتلئة من أوراق الجوز المجففة في لتر من الماء على النار، وتركه يغلي لمدة 5 دقائق ثم يصفى ويبرد ويشطف به الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة تتراوح بين 20- 30 دقيقة، ثم يشطف بشكل جيد.

النعناع : يساعد النعناع في التخلص من الخيوط الرمادية التي تظهر في الشعر مع التقدم في العمر، كما أنه يمنع من تساقط الشعر ويقوي بصيلاته.

يسكب 6 ملاعق كبيرة من النعناع مع 2 لتر من الماء الساخن، ويصفى الخليط ويطلق حتى يبرد، ثم يشطف به الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

الشاي الأسود : يعرف الشاي بخصائصه المتميزة في تغميق لون الشعر والتقليل من ظهور الشيب وإضافة حيوية ورونق على الشعر.

يتم إضافة 6 ملاعق كبيرة من الشاي في 2 لتر من الماء الساخن، مع تصفية المشروب وتركه حتى يبرد، ثم يشطف الشعر به مع تدليك فروة الرأس بالسائل، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف .

المراجع :

المراجع :
1 مقال موقع healthline
2 مقال موقع bebeautiful
3 مقال موقع simplycityremastered

آخر المقالات

‫اضف تعليق