تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كم وتر للعود ؟

يعتبر العود من الأدوات الموسيقية القديمة والرائعة حيث يتم استعمالها في حفلات و التجمعات الدينية و الموسيقى الاسلامية الحديثة وتعتمد في إصدار الأصوات على نقر ريشة العزف على أوتار الآلة المثبتة و هي منتشرة في الكثير من الثقافات العربية و الفارسية و التركية و الاندلسية و اليونانية و يعتبر ألة موسيقية فريدة استعملها البشر منذ 5000 عام .

كم وتر للعود ؟

تحتوي الأداة الموسيقية العود على 11 أوتار 10 منها مرتبطة مع أخرى و تظهر لنا 5 أزواج و واحد منفرد وهو يكون الأدنى لذلك تشاهد في شكل العود 6 مسارات وهناك من يحتوي على 7 مسارات ودورها هو انتاج رنة الصوت التي يتم اللعب بها لاخراج مقاطع موسيقية جميلة و ههناك انواع كثير من أوتار العود لكل منها رنته لذلك ينصح الذين يريدون شراء العود ان يكون على معرفة بالانواع لانها مهمة [1] موقع arabinstruments .

انواع الأوتار :

توجد عدة انواع من الاوتار تنتجها الشركات في السوق و لكل واحدة رنتها و الصوت لناتج عنها ومن بين هذه الانواع [2] موقع ويكيبديا :

أوتار العود من خامة النايلون : النايلون هو المادة المعروفة التي تستخدم في صناعة أوتار العود وهناك نوعان من أوتار النايلون الأول و نايلون عادي والثاني هو نايلون مصحّح .

أوتار العود من خامة النايلون المصحّح : النايلون المصحح هو الذي يتم تحليل ومعرفة و اكتشاف عيوب وتشوهات النايلون العادي و بعدها طحنه وتشكيله ومعالجته بواسطة معدات عالية التقنية لضمان جعله مثاليا .

أوتار العود النيجلوت Neglut : يوصى باستخدامها في القيثارات و لم يتم الحديث عن العمل بها في العود و يزعم البعض أن هذه الأوتار تجمع بين جميع مزايا النايلون وأمعاء الحيوانات والبي في أف .

أوتار العود من خامة البي في أف PVF : يعتبر من الانواع البديلة عن أوتار النايلون و تمتاز أوتار العود المصنوعة منه بإصدارها نغمة رنانة .

المراجع :

آخر المقالات

‫اضف تعليق