تسجيل دخول

قم بالدخول لموسوعتنا المليئة بالأسئلة و المقالات و ابدأ بالبحث عن المعلومات التي تريد أو شارك معنا بطرح اسئلتك .

نسيت كلمة المرور

هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك ؟ رجاءا قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تصلك رسالة فيها رابط لإنشاء كلمة مرور جديدة وشكرا .

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة إجابة على هذا السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

كم مدة قلي السمك ؟

السمك من الكائنات البحرية التي تضيف بلأطباقنا ألذ الأكلات حيث توجد انواع كثيرة منها و العديد من الأحجام و كل نوع و مذاقه و تستعمل للطهي بعدة طرق من بينها الشواء و القلي و في المقال التالي سوف نجيبك عن مدة القلي التي يستغرقها السمك للطهي .

كم مدة قلي السمك ؟

تختلف مدة قلي السمك على حسب عدة أشياء من بينها :

حجم السمك : فالسمك الصغير الحجم مثل السردين لا يأخد وقتا طويلا في القلي حيث يكون ما بين 2 و 3 دقائق للجانب و بالنسبة للسمك دو الحجم الكبير فانه يحتاج وقت يصل الى 6 أو 7 دقائق للجانب و يحتاج مقلاة او اداة قلي كبيرة .

نوعية السمك : هناك أنواع من السمك تحتاج وقت صغير أثناء القلي نظرا لنوع اللحم فيه حيث يكون سريع الطهي .

أداة القلي و درجة الحرارة : تعتبر درجة الحرارة المرتفعة تساعد في قلي السمك بسرعة حيث يكون مغمورا في الزيت في مقلاة دات عمق أو اداة قلي تسهل الامر حيث تكون دات عمق و ترفع درجة حرارة بشكل كبير و بالنسبة للسمك الحجم الكبير يتم تقطيعه الى احجام صغيرة لتسهيل الطهي .

يكون السمك ناضجا عندما يصبح لون السمك يظهر احمرارا لذا بعدها تقوم بتنشيفه و وضعه في الطبقة و بالصحة و العافية .

طرق طهي السمك :

القلي : الطريقة المعروفة في طهي السمك هي عبر القلي باستعمال الزيت وتبدأ وضع السمك في الدقيق ممزوج مع الملح ثم وضعه في مقلاة بها زيت ساخن و تنتظر حتا يصبح لونه احمر و تقلب الاتجاه الاخر ليتم طهيه و بعده تخرجه و تنشفه بورق التنشيف ليصبح مقرمش و لذيذ .

الشوي : هذه الطريقة رائعة ايضا يمكنك شوي السمك فوق الفحم او في الفرن أو في شوّاية على الغاز و ذلك عبر دهن الشواية بقليل من الزيت لكي لا يلتصق و بعدها يتم وضع السمك فيها و وضعه داخل الفرن ليتم طهيه و انتظار طهي كلا الجانبين على حذا و بالنسبة للوقت فخي مابين 4 و 7 على حسب السمك .

السلق : السلق طريقة جيدة لطهي السمك يكفي فقط ان تغمر السمك بالماء في قدرٍ على النار واترك المزيج يغلي و سوف يأخد ما بين 10 و 20 دقيقة على حسب السمك .

الطهي على البخار : تعتبر من الطرق الصحية يكفي فقط طهيها على البخار مثل طهي الخضروات و تقديمها و هي ايضا لا تأخد الكثير من الوقت .

آخر المقالات

‫اضف تعليق